Home » , » 3lislam تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي الاسلام

3lislam تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي الاسلام

Written By on Sunday 17 April 2016 |

تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي

تسبب تباين وجهات نظر الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري للدول المنتجة للنفط في الدوحة في تأجيل انعقاده إلى المساء، حيث طلبت السعودية إحداث تغييرات قبل الشروع في الاجتماع.

وكانت مصادر قد ذكرت لوكالة رويترز أن الوزراء سيبقون على متوسط الإنتاج اليومي من الخام عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي بهدف دعم أسعار النفط، على أن يستمر الاتفاق على التجميد حتى مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويأتي الاجتماع في أعقاب اتفاق أولي توصلت إليه أربع دول أبرزها السعودية وروسيا في فبراير/شباط، قضى بتجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني، بشرط التزام المنتجين الكبار الآخرين بذلك.

تمنع إيراني
إلا إن إيران -العائدة حديثا إلى سوق النفط العالمية- بدت حاسمة في رفض أي تجميد لإنتاجها عند مستوى يناير/كانون الثاني، لأن ذلك سيعني بالنسبة إليها العودة إلى مستويات ما قبل رفع العقوبات الدولية عنها.

وقال وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنكنه إن "اجتماع الدوحة هو للجهات التي تريد المشاركة في خطة تجميد الإنتاج.. لكن وبما أنه ليس من المقرر أن توقع إيران على هذه الخطة فإن حضور ممثل عنها إلى الاجتماع ليس ضروريا".

وتابع زنكنه في تصريحاته أمس السبت قائلا إن "إيران لن تتخلى بأي شكل عن حصتها في الإنتاج"، في إشارة إلى مستوى إنتاج وتصدير النفط قبل فرض العقوبات الدولية، التي رفعت في يناير/كانون الثاني بموجب الاتفاق حول ملفها النووي الذي تم التوصل إليه مع الدول الكبرى.

ومن المقرر أن يجتمع المنتجون الذين يمثل إنتاجهم أكثر من 70% من الإنتاج العالمي مجددا بروسيا في أكتوبر/تشرين الأول لمراجعة التقدم الذي أحرزه الاتفاق.

تفاؤل ومخاوف
وفي هذا السياق، ذهب "بنك أوف أميركا ميريل لينش" إلى أن من شأن الاتفاق في الدوحة على تثبيت الإنتاج أن يعيد التوازن إلى السوق وأن يساهم في ارتفاع الأسعار فوق 50 دولارا للبرميل، كما قد يؤدي الفشل في الاتفاق إلى انخفاض أسعار مزيج برنت العالمي دون 40 دولارا للبرميل.

وقال المحلل في مؤسسة سيتي إندكس المالية فؤاد رزاق زاده إن الانطباع العام هو أنه سيتم الاتفاق في الدوحة على تجميد الإنتاج عند مستوى يناير/كانون الثاني الماضي، أما المنظمة الدولية للطاقة فقد حذرت الخميس من الإفراط في التوقعات من الاجتماع.

وبلغ سعر مزيج برنت في تداولات العقود الآجلة نهاية الأسبوع 43.10 دولارا، بينما أنهى خام تكساس الأميركي تعاملات الأسبوع للعقود الآجلة عند مستوى 40.36 دولارا.

وتسببت تخمة المعروض في هبوط أسعار النفط بنحو 70% منذ منتصف 2014، ويبلغ فائض الإنتاج العالمي من النفط نحو 1.5 مليون برميل يوميا فوق حجم الطلب.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي , تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي , تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي , تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي , تباين وجهات النظر يؤجل اجتماع الدوحة النفطي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1MAW6JF
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1qyI2pJ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog