Home » , » 3lislam التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض الاسلام

3lislam التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض الاسلام

Written By on Wednesday 20 April 2016 |

التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض

تبدأ اليوم بالعاصمة الرياض القمة الأميركية الخليجية المتوقع أن تبحث تعزيز التعاون بين الجانبين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضايا الإرهاب وسبل مكافحته بالإضافة إلى المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأزمة السورية والتطورات في اليمن والتهديدات الإيرانية بالمنطقة.

يأتي ذلك في وقت قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ناقش مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قبيل القمة الأميركية الخليجية الأزمات بالمنطقة.

وأشار البيان إلى أن أوباما رحب بوقف الأعمال العدائية في اليمن وبالتزام السعودية بتقديم المساعدات الإنسانية هناك.

كما ناقش الجانبان أهمية تعزيز وقف الأعمال العدائية في سوريا, وأكدا التزامهما بدعم انتقال سياسي لا يتضمن الرئيس بشار الأسد.

وأضاف البيان أن أوباما والملك سلمان بحثا الأنشطة المستفزة لإيران والتي تشكل مصدر عدم استقرار في المنطقة.

في غضون ذلك، عقد وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا في الرياض مع نظيرهم الأميركي آشتون كارتر بمشاركة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الذي أكد أن الاجتماع الخليجي الأميركي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة، وأهمها "الإرهاب" والدول غير المستقرة والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

من جهته جدد كارتر إعلان التزام واشنطن بأمن الخليج، وقال إن أمورا عدة طُرحت للبحث، على رأسها السعي إلى هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، ومواجهة أنشطة إيران التي تزعزع الاستقرار في المنطقة.

بدوره قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني إنه تم الاتفاق مع الوزير الأميركي على تسيير دوريات بحرية مشتركة منعا لتهريب الأسلحة عبر البحر من إيران إلى مناطق النزاع في المنطقة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض , التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض , التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض , التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض , التزام أميركي بأمن الخليج يستبق قمة الرياض

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Sv0LvQ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1U70rG6
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog