Home » , » 3lislam المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت الاسلام

3lislam المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت الاسلام

Written By on Monday 25 April 2016 |

المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت

أفاد مراسلو وكالات الأنباء في الكويت -نقلا عن مصدر دبلوماسي- بأن المحادثات اليمنية المباشرة ستعود للانعقاد في الكويت اليوم الثلاثاء، بينما أكد مجلس الأمن دعمه لمحادثات السلام، وطالب طرفيها بتقديم تنازلات.

كما ذكر المراسلون أن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سلم الطرفين اليمنيين رؤية مفصلة تشمل الترتيبات الأمنية، بينها تسليم الأسلحة والانسحاب من المدن.

وأعلن ولد الشيخ أحمد في بيان عن ارتياحه بعد ورود "تقارير عن تحسن ملحوظ والتزام الطرفين بوقف الأعمال القتالية"، معتبرا أن التوصيات التي صدرت يوم الأحد وجهود ممثلي الوفدين اللذين كلفا بمتابعة تثبيت وقف الأعمال القتالية في المحادثات، ستساهم في استقرار الأمن.

كما سلم الوفد الحكومي من ناحيته المبعوث الأممي تقريرا يُجمل انتهاكات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لاتفاق وقف إطلاق النار.

وطالب الوفد الحكومي المبعوث الدولي والمجتمع الدولي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الداعمة للمبادرة الخليجية بالوقوف مع العمليات العسكرية التي تقودها الحكومة اليمنية ممثلة في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف العربي، مؤكدا في بيان أن الخطوة ستساهم في تعزيز مسار السلام في اليمن وستسهم في تحقيق استقرار المنطقة والعالم.

دعم أممي
وفي الموضوع ذاته، أكد مجلس الأمن الدولي الاثنين دعمه لمحادثات السلام الجارية في الكويت، داعيا المتفاوضين إلى إبداء ليونة وحسن نية وتقديم تنازلات.

وقال مجلس الأمن في بيان صدر بإجماع أعضائه الـ15 إنه "يرحب" بالهدنة السارية في اليمن منذ 11 نيسان/أبريل الجاري، وبمحادثات السلام التي انطلقت في الكويت الخميس الماضي.

وأضاف البيان أن المجلس "يطلب مجددا من كل الأطراف الانخراط في هذه المحادثات بطريقة بناءة ومن دون شروط مسبقة وبحسن نية".

ولفت المجلس في بيانه إلى أنه "يأخذ علما بالتداعيات الإنسانية الكارثية للنزاع على الشعب اليمني، ويلفت إلى أنه في غياب حل سياسي سيتدهور الوضع الإنساني أكثر".

ولم تحقق المباحثات التي بدأت الخميس بعد تأخير امتد ثلاثة أيام، أي تقدم جدي حتى الآن، إذ لا يزال الطرفان يبحثان سبل تثبيت وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في البلاد منتصف ليل العاشر من الشهر الجاري.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت , المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت , المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت , المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت , المحادثات اليمنية المباشرة تعود للانعقاد بالكويت

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1SwcTKN
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1rechTz
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog