Home » , » 3lislam الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر الاسلام

3lislam الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر الاسلام

Written By on Friday 22 April 2016 |

الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر

كثّفت قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الليلة الماضية قصفها على مدينة تعز جنوب اليمن مما أدى إلى سقوط ضحايا، يأتي ذلك قبل ساعات من أولى جلسات الحوار اليمني المباشر بين أطراف النزاع والتي تعقد في الكويت عصر اليوم الجمعة.

وذكرت مصادر أن امرأة قُتلت وجرح خمسة من المدنيين بينهم طفل في عمليات قنص وقصف من قبل مسلحي الحوثيين على تعز.

من جهة ثانية أفاد مراسلو والات الأنباء في تعز جنوب اليمن إن مسلحي الحوثي وقوات صالح استهدفت الليلة الماضية الجبهات الشرقية والشمالية والغربية في تعز، مشيرين إلى أن هذه الهجمات جاءت بغرض السيطرة على مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وذكروا أن اشتباكات جرت بين مسلحي الحوثي وصالح وبين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، ولفتوا إلى أن القصف على تعز كان مكثفا واستهدف أحياء سكنية وأدى إلى سقوط مدنيين.

كما أفادوا بأن الحوثيين وقوات صالح استغلوا ساعات الليل لتنفيذ ضربات مكثفة باتجاه الجبهات والأحياء السكنية، مما أثار حالة من الرعب والفزع والخوف في صفوف المدنيين، مما خلّف مقتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وإصابة سبعة آخرين.

حوار وتنازلات
على الصعيد السياسي، تعقد في الكويت عصر اليوم أولى جلسات الحوار المباشر اليمني.

وطالب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد جميع الأطراف بتقديم تنازلات بحثا عن المصلحة العامة لليمنيين.

من جهتها، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ترحيبها ببدء المشاورات، مؤكدة استمرارها في دعم جهود الأمم متحدة للوصول إلى حل شامل.

على صعيد مواز، قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد أحمد عسيري إن التحالف يدعم الحل السياسي لكن على الحوثيين الجلوس إلى طاولة المفاوضات والتحلي بالمسؤولية وتطبيق قرار الأمم المتحدة.

وأضاف بأنه لا مفر من الحسم العسكري في حال تعذر الوصول إلى حل سياسي.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر , الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر , الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر , الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر , الحوثيون يقصفون تعز قبيل انطلاق الحوار المباشر

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/246A5a7
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1YKafF0
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog