Home » , » 3lislam أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين الاسلام

3lislam أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين الاسلام

Written By on Tuesday, 28 February 2017 |

أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين منعه من دخول مدينة تعز جنوبي اليمن لمعاينة الأوضاع الإنسانية في المدينة المحاصرة، بينما أدانت الحكومة اليمنية الشرعية ذلك وطالبت المنظمة الدولية بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وقال أوبراين إن منعه حصل رغم تطمينات كل الأطراف، مشيرا إلى أن اهتمامه ينصب حاليا على مساعدة الناس للبقاء على قيد الحياة.

وإثر ذلك دعا نائب رئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف تجاه ما حدث، متهما مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بعرقلة مهام أوبراين والتسبب في منعه من دخول المدينة.

وقال المخلافي إن منع مليشيا الحوثي وقوات صالح الوفد الأممي من دخول تعز، يوضح حجم الحصار المفروض على المدينة.

وفي تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشار المخلافي إلى أن موكب أوبراين تعرض لإطلاق النار، بالتزامن مع إشعال الحوثيين معركة لمنعه من زيارة تعز.

وقال مسؤول أجهزة الأمن في تعز أسامة الشرعبي إنه سمع دوي قصف على الطريق الذي كان يسلكه موكب أوبراين مما منع وصوله إلى تعز المحاصرة جزئيا من المتمردين، مضيفا أن أوبراين قفل راجعا بسبب القصف.

واتهمت وكالة سبأ الحكومية المتمردين في حذران الواقعة على بعد 15 كلم شمال غربي تعز؛ بأنهم منعوا أوبراين من دخول المدينة بعد "إطلاق النار على موكبه".

ولكن مسؤولا في المنطقة قال إنه تم تعطيل تقدم موكب المسؤول الدولي عند حاجز للمتمردين في حذران.

وكان أوبراين قد وصل الأحد إلى عدن (العاصمة المؤقتة) حيث تباحث مع الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما زار صنعاء حيث التقى الحوثيين وحلفاءهم.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على الوضع الإنساني في المناطق المتأثرة بالحرب وبينها تعز.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين , أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين , أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين , أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين , أوبراين يؤكد منعه من دخول تعز والحكومة تدين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2lxoccL
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2lalZrG
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog