Home » , » 3lislam المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة الاسلام

3lislam المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة الاسلام

Written By on Saturday, 11 February 2017 |

المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة

انتخبت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة لائتلاف المعارضة السورية وفدها لمفاوضات جنيف المقبلة، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على وقف خرق الهدنة الموقعة في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وحذرت المعارضة السورية في بيان أصدرته في ختام اجتماعاتها بالعاصمة السعودية الرياض من محاولات النظام استغلال الجهود الدولية للاستمرار في انتهاك الحقوق الأساسية للشعب السوري.

وأكدت أن استمرار النظام وحلفائه في العدوان على الشعب السوري يستدعي وقفة حازمة من الضامنين ومن المجتمع الدولي.

وفد التفاوض
في غضون ذلك، أفادت مصادر أن المعارضة السورية انتخبت نصر الحريري رئيسا لوفدها في مفاوضات جنيف القادمة، ويتألف الوفد من 20 شخصا نصفهم من ممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم خمسة ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري المعارض، هم نذير الحكيم، ونصر الحريري، وعبد الأحد اسطيفو، وفؤاد عليكو، ومحمد الشمالي، كما يضم ثلاثة ممثلين عن هيئة التنسيق، هم محمد حجازي، وأليس مفرج، وحسن عبد العظيم، إضافة إلى اثنين من المستقلين، هما محمد صبرة بصفته أيضا كبير المفاوضين، وبسمة قضماني.

وكانت المصادر أوضحت أن معظم أطياف المعارضة اتفقت على أن المرجعية السياسية لأي مفاوضات مقبلة تتمثل بالقرارات الدولية، وفي مقدمتها القرار 2254 وبيان جنيف.

وفي وقت سابق، أعلن فيلق الشام -أحد أبرز فصائل المعارضة السورية المسلحة بالشمال السوري- عدم مشاركته في مفاوضات جنيف حتى يلتزم نظام بشار الأسد بوقف إطلاق النار في أنحاء سوريا، خاصة في حي الوعر المحاصر بحمص.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة, المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة, المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة, المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة, المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2lwQckg
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2kFXhgX
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog