Home » , » 3lislam طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي الاسلام

3lislam طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي الاسلام

Written By on Tuesday 21 February 2017 |

طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي

قال مراسلو وكالات الأنباء إن عدة مدنيين أصيبوا في غارات شنتها طائرات تابعة للنظام على مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي منها طيبة الإمام واللطامنة ومورك والجنابرة. وأعلنت وكالة سانا الرسمية للأنباء من جهتها أن جيش النظام استهدف تجمعات وتحصينات لمن وصفتهم بالإرهابيين في قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، وقتل وجرح عددا منهم.

وذكر مراسلو وكالات الأنباء أن تسعة أشخاص قتلوا في قصف نفذته مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية على قرية كلجبرين في ريف حلب. وكان الطيران الروسي والسوري استأنف الثلاثاء القصف على مدينة درعا وريفها، كما قصفت طائرات النظام مناطق بمحافظة إدلب خلف خمسة قتلى وعشرات الجرحى فضلا عن غارات في حماة وريف دمشق.

من جهة أخرى أعلنت قوات ما يعرف بـ"سوريا الديمقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري والمدعومة من التحالف الدولي، أن مقاتليها سيطروا على قريتي صباح الخير والفرار شمال شرق محافظة الرقة بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية. وأضافت أنها تمكنت من قتل وأسر عدد من مقاتلي التنظيم خلال هذه المواجهات.

كما قالت القوات المذكورة الثلاثاء إنها تمكنت من السيطرة على أكثر من عشر قرى في شرق سوريا في إطار سعيها لمحاصرة مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة. كما حققت اختراقا باتجاه ريف دير الزور الغني بالنفط، حسب تصريح القائد الميداني دجوار خبات لوكالة الصحافة الفرنسية، مشيرا إلى أن الهدف هو قطع الطريق على الرقة ومحاصرة التنظيم.

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" أعلنت في بداية فبراير/شباط الجاري بدء المرحلة الثالثة من معركة طرد تنظيم الدولة من مدينة الرقة في إطار حملة "غضب الفرات" التي أطلقتها منذ الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وينضوي نحو 30 ألف مقاتل في صفوف قوات "سوريا الديمقراطية"، ثلثاهم من المقاتلين الأكراد، ويشكل دعم الولايات المتحدة الأميركية لها مصدر قلق دائم بين واشنطن وأنقرة، إذ تصنف الأخيرة وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي , طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي , طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي , طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي , طيران النظام يغير على ريف حلب الشمالي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2l65RmK
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2lEmzgf
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog