Home » , » 3lislam بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا الاسلام

3lislam بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا الاسلام

Written By on Monday 6 February 2017 |

بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا

بدأت في العاصمة الكازاخية اجتماعات لجنة المتابعة المنبثقة عن مفاوضات أستانا للرقابة على اتفاقية وقف إطلاق النار في سوريا. ويشارك في هذه الاجتماعات خبراء عسكريون من روسيا وإيران وتركيا والأمم المتحدة والأردن.

وعلم مراسلو وكالات الأنباء أن ممثلي المعارضة المسلحة والنظام السوري يغيبون عن هذه الجولة من اجتماعات أستانا، على أن ينضموا لاحقا إليها في الجولات القادمة التي ستعقد دوريا.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الكازاخية إن خبراء من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة بدؤوا اجتماعا فنيا في أستانا لمناقشة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار السوري بشكل مفصل.

وقال متحدث باسم الوزارة عن المحادثات إنه "من المتوقع مشاركة ممثلين للأردن لأول مرة".

وأضاف أن الأجندة تتضمن مراجعة تنفيذ وقف الأعمال القتالية وبحث اقتراح من المعارضة السورية المسلحة بشأن وقف إطلاق النار وتحديد خيارات كيفية تنفيذه. وقال المتحدث "إنه يتعلق بإنشاء آلية للسيطرة على تنفيذ وقف إطلاق النار".

وقال مراسلو وكالات الأنباء في موسكو إن اللافت في اجتماع اليوم هو مشاركة الأردن وهي الأولى من نوعها، مشيرين إلى أن ذلك يأتي بعد زيارة ملك الأردن عبد الله الثاني إلى موسكو قبل أيام، بالإضافة إلى قصف الطيران الأردني مؤخرا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في جنوبي سوريا.

وأضافوا أن روسيا الحريصة على نجاح اجتماع لجنة المراقبة رأت أن يتم في جولته الأولى من دون مشاركة وفدي المعارضة السورية والنظام بهدف تجنب المشاحنات أثناء اللقاء، خاصة أن المعارضة ترفض مشاركة الإيرانيين في هذه اللجنة، كما أن النظام يتحفظ على مشاركة تركيا.

وانتهت محادثات أستانا الشهر الماضي باتفاق بين روسيا وتركيا وإيران على مراقبة مدى التزام الحكومة والمعارضة في سوريا بهدنة تم التوصل إليها في 30 ديسمبر/كانون الأول برعاية موسكو وأنقرة.

وأمس قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن محادثات أستانا بين ممثلين للرئيس السوري بشار الأسد وجماعات المعارضة مثلت "انفراجة" في جهود حل الأزمة، لكن لا ينبغي أن تحل محل المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة في جنيف.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا , بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا , بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا , بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا , بدء اجتماع لجنة أستانا لمراقبة هدنة سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2jTpf55
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2jTywdx
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog