Home » , » 3lislam الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته الاسلام

3lislam الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته الاسلام

Written By on Saturday, 25 February 2017 |

الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته

فاز وزير العمل السابق في الولايات المتحدة توم بيريز بانتخابات قيادة الحزب الديمقراطي، في ختام أعمال الاجتماع الشتوي للحزب بمدنية أتْلانتا، بولاية جورجيا.

وقد تمكن بيريز المفضل لدى مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، من حسم الانتخابات في الجولة الثانية على حساب منافسه كيث أليسون، عضو مجلس النواب عن مينيسوتا وأول نائب مسلم في الكونغرس.

وكان الديمقراطيون يعولون على هذه الانتخابات لإعادة توحيد حزبهم واستجماع قواه، بعد الانتخابات التي عصفت به نهاية العام الماضي لصالح الحزب الجمهوري، على مستوى الرئاسة والكونغرس.

وقد دفعت هذه الهزيمة شخصيات تقدمية إلى تصدر المشهد الحزبي الديمقراطي، أبرزها أليسون الذي يحظى بدعم يسار الحزب وقيادات تقليدية داخله، بينما يواجه معارضة أطراف أخرى.

ويواجه "الديمقراطي" تحدي الحفاظ على قاعدته بين الأقليات والمدن الكبرى، مع استعادة شرائح من الطبقة العاملة البيضاء التي خسرها لصالح "الجمهوري".

وأعرب بيريز وأليسون خلال مناظرة -مع عدة مرشحين مساء الأربعاء الماضي- عن وجهات نظر متشابهة بشأن كيفية توليهما قيادة الحزب.

فقد أقرا بالحاجة لتوجيه رسالة اقتصادية قوية إلى الأميركيين من العاملين والطبقات الوسطى، بعدما قال العديدون منهم خلال الحملة الانتخابية العام الماضي إنهم يشعرون بأن الديمقراطيين تخلوا عنهم.

وبينما دعا بيريز إلى إصلاح النظام الخاص بالانتخابات التمهيدية لتعيين مرشح الحزب لـ البيت الأبيض، شدد أليسون على ضرورة ترميم سمعة الحزب كمؤيد للتجارة العادلة.

ويتم اختيار قيادة الحزب الديمقراطي كل ست سنوات، وكانت ديبي واسرمان شولتز آخر من قادت الحزب منذ عام 2011، قبل أن تستقيل منتصف العام الماضي، وتتولى مكانها بالوكالة دونا برازيل لحين إجراء الانتخابات.

وجاءت استقالة شولتز على خلفية فضيحة تتعلق بمناظرة انتخابية لاختيار مرشح الحزب بالانتخابات الرئاسية بين بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون، حيث سربت أسئلة المناظرة لصالح الأخيرة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته , الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته , الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته , الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته , الحزب الديمقراطي الأميركي ينتخب توم بيريز لقيادته

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2lXgZpV
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2mykZK1
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog