Home » , » 3lislam القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا الاسلام

3lislam القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا الاسلام

Written By on Wednesday, 1 February 2017 |

القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا

انسحبت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الشعبية من المنفذين الشمالي والشرقي لمدينة المخا (غرب البلاد) لإتاحة الفرصة أمام نزوح المدنيين وانسحاب الحوثيين منها، وسط قلق أممي على حياة المدنيين.

وقال بلال السقاف -أحد القادة الميدانيين في المقاومة- إن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة التي تحاصر مدينة المخا منذ ستة أيام تمهيدا لاقتحامها، تراجعت عن الطريق الذي يربطها بمدينتي الخوخة والحديدة في الشمال، لينسحب الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف لوكالة الأناضول أنه تم فك الحصار عن المنفذ الشرقي أيضا من أجل أن يخرج المدنيون الذين يتخذهم الحوثيون دروعا بشرية، وفق تعبير السقاف.

وأشار القيادي الميداني إلى أن المعارك تدور بشكل متقطع في الأحياء الشرقية والجنوبية الشرقية لمدينة المخا.

وتقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال الأيام الماضية في منطقة المخا بمحافظة تعز بدعم من طائرات التحالف العربي التي استهدفت مواقع تابعة لمليشيا الحوثي وصالح وتجمعاتهم في المنطقة.

وكانت الأمم المتحدة أعربت عن قلقها على حياة المدنيين في مديريتي ذوباب والمخا، وطالبت بفتح الطرق لإدخال المساعدات.

وأعرب منسق الأمم المتحدة الإنساني جيمي ماكغولدريك في بيان الثلاثاء الماضي عن "قلقه البالغ حيال سلامة المدنيين"، وقال إن القتال أجبر معظم سكان ذوباب على الفرار من المنطقة، بينما لا يزال ما بين 200 و300 ألف شخص محتجزين في المخا.

وأوضح المسؤول الأممي أن المعارك أسفرت أيضا عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين في المخا ومحيطها، داعيا إلى وقف العمليات القتالية لتسهيل إيصال المساعدات إلى المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عدد من سكان المخا أنهم لا يستطيعون الفرار بسبب المعارك، كما قال أحد الصيادين في المخا إنهم يخشون التعرض لرصاص القناصة الحوثيين الذين يتمركزون على سطوح المباني.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا, القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا, القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا, القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا, القوات اليمنية تفك حصارها لمدينة المخا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2kjDou3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2kYq3q2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog