Home » , » 3lislam الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان الاسلام

3lislam الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان الاسلام

Written By on Sunday, 12 February 2017 |

الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان

خلص تحقيق أولي للأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 18 مدنيا قتلوا في الأيام القليلة الماضية في ضربات جوية نفذتها القوات الدولية بإقليم هلمند جنوب أفغانستان.

وأصدرت الأمم المتحدة الأحد بيانا قالت فيه إن الضربات الجوية بمنطقة سانغين في إقليم هلمند يومي الخميس والجمعة قتلت ما يبلغ 18 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت إن الضربات نفذتها "قوات عسكرية دولية"، لكن مسؤولين عسكريين ذكروا أن غارات التحالف الأخيرة لم تشترك بها سوى طائرات أميركية.

وأضاف البيان أن الأمم المتحدة تؤكد على حاجة جميع أطراف الصراع إلى الالتزام الثابت بواجباتهم، التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من الأذى.

غارات أميركية
في غضون ذلك، قال مسؤولون عسكريون أميركيون إن طائراتهم شنت 30 ضربة جوية في هلمند في الأسبوع الأخير، بينما ذكر متحدث أميركي أنهم يتابعون التحقيق لتحديد ما إذا كان المدنيون قتلوا أو أصيبوا نتيجة الضربات الجوية الأميركية.

ونشرت البعثة العسكرية بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) مئات الجنود في هلمند لمساعدة قوات الأمن الأفغانية في حربها على مقاتلي حركة طالبان.

من جهته، أقر المبعوث الرئاسي للأمن في ولاية هلمند جبار كهرمان بأن غارة مشتركة نفذتها القوات الأميركية والأفغانية كانت تستهدف حركة طالبان في منطقة سانغين بولاية هلمند الأسبوع الماضي تسببت في مقتل 22 مدنيا بينهم 13 شخصا من عائلة واحدة، إضافة لتسعة أفراد من عائلة أخرى.

وحمل كهرمان حركة طالبان المسؤولية عن ذلك، وقال إنها استخدمت المدنيين دروعا بشرية ضد القوات الأمنية، مما أدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين.

وفتحت بعثة الناتو السبت تحقيقا أوليا على خلفية مزاعم قتل المدنيين جراء الغارات الجوية التي جرت فجر الجمعة في ولاية هلمند.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان, الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان, الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان, الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان, الأمم المتحدة: غارات التحالف قتلت مدنيين بأفغانستان

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2lFqGoW
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2lAhBlj
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog