Home » , » 3lislam الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل الاسلام

3lislam الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل الاسلام

Written By on Sunday, 19 February 2017 |

الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل

استعادت القوات العراقية الأحد عدة قرى خلال معارك اليوم الأول من الحملة العسكرية الرامية لاستعادة النصف الغربي من مدينة الموصل شمال البلاد من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، في حين أبدى التنظيم مقاومة شرسة، وتحدثت وكالة أعماق التابعة له عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة أميركية على حي سكني بالمدينة.

وقال قائد حملة الموصل العسكرية الفريق الركن عبد الأمير يار الله إن القوات العراقية استعادت 17 قرية و123 كيلومترا مربعا، موضحا في بيان صحفي أن وحدات الشرطة الاتحادية والرد السريع التابعة للجيش استعادت "قرى العذبة والبوجوراي والجماسة والكنيطرة والكافور والأبيض والزكروطية واللزاكة والكرامة".

وأضاف يار الله أن وحدات محور قيادة الفرقة التاسعة من الجيش استعادت أيضا "قرى باخيرة والديباجة والحسينية والإبراهيمية والشيخ يونس والحراقيات" بينما استعادت قوات الحشد الشعبي قرية إمام حمزة وتل كيصوم غرب الموصل.

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن قواته قتلت 79 من تنظيم الدولة، ودمرت 13 عجلة مفخخة و30 عبوة ناسفة مع الاستيلاء على مستوع للمقذوفات.

وقال الملازم أول في قوات الشرطة الاتحادية فيصل صباح الخفاجي إن مطار الموصل سيكون الهدف الأول لقوات الشرطة الاتحادية أثناء الحملة العسكرية لتحرير النصف الغربي من المدينة.

هجوم للتنظيم
في سياق متصل، قالت مصادر إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا لدى قصف طائرات التحالف الدولي مبنى تقطنه عائلات ومنازل مدنيين مجاورة له بحي الشفاء في الجانب الغربي من الموصل.

وبثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة صورا قالت إنها لقصف جوي أميركي على حي الشفاء. وأضافت أن 49 شخصا قتلوا معظمهم أطفال ونساء، وجرح 78 في القصف الجوي الأميركي الذي استهدف أبنية سكنية ومحلات تجارية في حي الشفاء.

وفي الجانب الشرقي من الموصل قتل جندي عراقي وأصيب ستة آخرون في هجوم انتحاري نفذه تنظيم الدولة الأحد.

وقال مصدر من قوات جهاز مكافحة الإرهاب إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف مقرا لقوات الجيش في منطقة النبي يونس (شرقي الموصل)".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن صباح أمس بدء العمليات العسكرية لاستعادة غرب الموصل من تنظيم الدولة الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف 2014.

يشار إلى أن القوات العراقية بدأت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية واسعة لاستعادة الموصل بدعم من طيران التحالف الدولي والمليشيات الشيعية والعشائرية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي أعلنت قيادة العمليات المشتركة استعادة كامل الجانب الشرقي من الموصل.

تطورات بالأنبار
وفي محافظة الأنبار قالت مصادر أمنية عراقية إن تنظيم الدولة شن هجوما على بلدة كبيسة شمال غرب الرمادي. وأضافت أن قصفا بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون واشتباكات مسلحة مستمرة في الجهة الغربية من البلدة بين مسلحي التنظيم من جهة والأجهزة الأمنية والحشد العشائري من جهة أخرى.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل , الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل , الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل , الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل , الجيش يتقدم مع بدء معارك الجزء الغربي للموصل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2lcb0fp
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2kY5uL2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog