Home » , » 3lislam الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز الاسلام

3lislam الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز الاسلام

Written By on Monday 16 November 2015 |

الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز

قال رئيس المجلس العسكري في تعز العميد صادق سرحان إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي غادر الرياض متوجها إلى عدن فجر اليوم الثلاثاء، وذلك للمشاركة في "تحرير" مدينة تعز من قبضة الحوثيين.

وذكر مصدر رئاسي رفيع لوكالة الأناضول أن هادي غادر الرياض على متن طائرة سعودية برفقة وزراء: التخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي، والإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، والشؤون الاجتماعية والعمل سميرة عبيد، وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية.

وتوقع المصدر أن "يمكث هادي في عدن حتى نهاية الشهر الجاري، على أن يتوجه بعدها لزيارة عدد من البلدان".

وقال مراسلو وكالات الأنباء أمس إن المقاومة الشعبية بدأت حملة عسكرية واسعة النطاق في تعز بدعم من قوات الجيش وإسناد من طيران التحالف العربي، في حين قصفت مليشيا الحوثي الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

ومع تقدم المقاومة وقوات الحكومة الشرعية، اضطر الحوثيون للتراجع نحو الجهة الجنوبية من المدينة، حيث يوجد اللواء الثلاثين، ونقل المراسلون أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع نحو 23 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينما أصيب آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وكان خالد بحاح نائب الرئيس ورئيس الحكومة قد عاد إلى البلاد قبل يومين، حيث زار جزيرة سقطرى للاطلاع على ما خلفه إعصارا "شابالا" و"ميغ" من أضرار.

وتأتي عودة الرئيس اليمني ونائبه في إطار عودة الحكومة بكامل أعضائها للبدء في ممارسة مهامها من داخل الأراضي اليمنية، حيث قال بحاح إن من أولويات الحكومة ملف الإغاثة ومعالجة الجرحى وإعادة الإعمار ودمج رجال المقاومة الشعبية ضمن قوات الجيش الوطني وإعادة الأمن والاستقرار.

يذكر أن هادي عاد للمرة الأولى من الرياض إلى اليمن عبر بوابة عدن في 22 سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد ستة شهور من مغادرته اليمن، حيث قضى في عدن عطلة عيد الأضحى.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز, الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز, الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز, الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز, الرئيس اليمني يعود لعدن للمشاركة بمعركة تعز

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1SyAono
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1NApB8q
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog