Home » , » 3lislam بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا الاسلام

3lislam بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا الاسلام

Written By on Saturday 28 November 2015 |

بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يفرض إجراءات اقتصادية ضد تركيا على خلفية إسقاط الطيران التركي الثلاثاء الماضي مقاتلة روسية قرب الحدود السورية.

ووفقا للمكتب الإعلامي للكرملين، فإن المرسوم يتضمن فرض تأشيرات على الأتراك وتشديد الرقابة الجمركية على البضائع التركية، وكذلك حظر جلب الأيدي العاملة التركية وحظر استيراد بضائع محددة.

وألزم المرسوم مكاتب السياحة منع بيع تذاكر السفر إلى تركيا والامتناع عن تنظيم رحلات إليها بداية من مطلع العام القادم، وذلك بهدف "ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين الروس" حسب الكرملين.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في موسكو إن هذه العقوبات قد تؤثر أساسا على القطاع السياحي التركي لأن أكثر من ثلاثة ملايين روسي يزورون تركيا سنويا، خاصة المنتجعات المطلة على بحري إيجة والمتوسط.

وبشأن ارتداد مثل هذه الإجراءات على الاقتصاد الروسي، قال المراسلون إن المرسوم لم يتطرق للمشاريع الاقتصادية العملاقة، لكن أي قرار بإلغاء مشروعي خط أنابيب الغاز قيد التخطيط له وبناء موسكو محطة نووية في تركيا بقيمة ثلاثين مليار دولار سيؤثر حتما على الاقتصاد التركي المتأزم.

وأِشاروا أيضا إلى أنه بعد الحظر الأوروبي على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية تستورد روسيا 70% من منتجاتها الغذائية من الخارج، وتتمتع تركيا بنصيب الأسد من هذه النسبة، الأمر الذي قد يسبب مشاكل إضافية لروسيا إن أوقفت أنقرة تصدير هذه المنتجات، حسب المراسلين.

وفي أول رد على الإجراءات الروسية، قال مسؤول تركي بارز لرويترز إن "عقوبات كهذه لن تؤدي إلا للإضرار بالعلاقات، هذه الخطوات لا تيسر أي شيء، بل تعمق المشكلة".

نظام التأشيرات
وفي وقت سابق السبت، قالت وزارة الخارجية التركية إنه يجب تجنب السفر إلى روسيا، وذلك بعد طلب موسكو من رعاياها مغادرة تركيا وإعلانها وقف العمل بنظام إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول.

وأثار حادث إسقاط المقاتلة "سوخوي 24" حربا كلامية بين الرئيسين التركي أردوغان والروسي فلاديمير بوتين. واعتبرت تركيا أن الطائرة دخلت مجالها الجوي فيما نفى بوتين ذلك بشدة وطلب اعتذارا.

والحادث هو الأول الذي يتم إسقاط فيه طائرة روسية من عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ العام 1952 ووصفه بوتين بأنه "طعنة في الظهر ارتكبها متآمرون مع الإرهابيين".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا, بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا, بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا, بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا, بوتين يوقع على إجراءات اقتصادية ضد تركيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1NVwZv4
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/21mfIoH
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog