Home » , » 3lislam غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون" الاسلام

3lislam غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون" الاسلام

Written By on Wednesday 11 November 2015 |

غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون"

أكدت مصادر في المعارضة السورية المسلحة أنها قتلت إبراهيم يعقوبي قائد مليشيا لواء "فاطميون" الموالي للنظام السوري في معارك بريف حلب الجنوبي، بينما جددت الطائرات الروسية غاراتها على مواقع المعارضة والمناطق السكنية في مدينة حلب وريفها وإدلب وحماة. 

وقالت المصادر إن المعارضة المسلحة قتلت أيضا عددا من قوات النظام والمليشيات الموالية له في معارك تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على عدة قرى بريف حلب الجنوبي.

وكان مقاتلو المعارضة استعادوا السيطرة على قرية محال والمزارع الشرقية في محيط بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في حلب إن الطائرات الروسية شنت عدة غارات على أحياء سكنية في حلب، وذلك بعد يوم من تمكن قوات النظام من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على مطار كويرس العسكري بدعم من الطائرات الروسية.

وشملت الغارات الروسية دير حافر في ريف حلب الشرقي، ومعرة النعمان وخان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وكفر زيتا في ريف حماة الشمالي. وأكد المراسل أن القصف في ريف إدلب استهدف الأحياء السكنية وتسبب في دمار العديد من منازل المدنيين.

يُذكر أن معرة النعمان ما تزال تتعرض لقصف مكثف من قبل الطيران الروسي منذ نحو أسبوع، استهدف سوقا شعبية وأحياءً بالمدينة، وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة آخرين.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الأربعاء قولها إن سلاح الجوي نفذ 85 طلعة وقصف 227 هدفا "للإرهابيين" في سوريا خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن سلاح الجو ساعد جيش النظام السوري على كسر حصار مطار كويرس.

وبثت لقطات مباشرة من قرب مطار حميميم بريف اللاذقية، حيث ظهرت طائرات روسية رابضة بالمطار، وهي تستعد لاستئناف الغارات.

قتال وقصف
بدورها، قالت شبكة سوريا مباشر إن شخصا قتل وآخرين أصيبوا جراء إلقاء طيران النظام برميلين متفجرين على قرية تيرمعلة ومدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وفي ريف دمشق، قال ناشطون إن كتائب المعارضة قتلت 25 عنصرا للنظام، بينهم ثلاثة ضباط، كما دمرت دبابة ومدرعة خلال المواجهات على طريق دمشق حمص الدولي.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدينة دوما في ريف دمشق الشرقي، بينما ذكر اتحاد التنسيقيات أن أكثر من عشرين برميلا متفجرا تم إسقاطها الأربعاء على مدينة داريا، وأربعة أخرى على بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي.

وفي درعا، أكد اتحاد التنسيقيات وقوع غارات جوية على بلدات سملين والشيخ مسكين وتل عنتر، دون معرفة هوية الطائرات المنفذة.

من جهة أخرى، قالت مصادر إن القوات التي تطلق على نفسها قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مزيد من المناطق في ريف الحسكة الشرقي، بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون", غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون", غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون", غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون", غارات روسية بحلب ومقتل قائد لواء "فاطميون"

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1GXQQNj
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1WTcunO
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog