Home » , » 3lislam عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة الاسلام

3lislam عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة الاسلام

Written By on Sunday 8 November 2015 |

عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة

قتل عشرة مدنيين -على الأقل- وأصيب نحو عشرين آخرين بجروح في غارات للطيران الروسي، استهدفت سوقا شعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، كما كثف الطيران الروسي غاراته على مدينة حلب وقرى وبلدات في ريفيها الغربي والجنوبي وريف حماة الشرقي وريف دمشق الغربي.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في حلب إن الطيران الروسي وطيران النظام شنا أكثر من خمسين غارة على مدينة حلب وأريافها، كما استهدف الطيران الروسي -لأول مرة- منطقة حلب القديمة بالصواريخ الفراغية، مما أسفر عن سقوط جرحى ودمار كبير في المنطقة.

وأضافوا أن عددا من الأشخاص أصيبوا جراء الغارات الجوية الروسية التي استخدمت فيها قنابل عنقودية وصواريخ فراغية، واستهدفت الأحياء المدنية في مناطق باب النيرب وكرم النزهة والأنصاري والحيدرية في الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة من مدينة حلب.

قتلى بحلب
من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مسؤولون في الدفاع المدني التابع للمعارضة بمدينة حلب أن القصف الروسي استهدف عدة أحياء واقعة تحت سيطرة المعارضة، مما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين وإصابة العشرات بجروح، إلى جانب أضرار كبيرة لحقت بالممتلكات.

وأشار المسؤولون إلى أنَّهم انتشلوا العديد من الجرحى من تحت الأنقاض، ونقلوهم إلى المستشفيات الميدانية لتلقي الإسعافات اللازمة.

كما تعرضت قرى خان العسل والزربة والحاضر والقراصي وحور في ريفي حلب الغربي والجنوبي لقصف روسي عنيف أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

وأسفرت الغارات الروسية، إضافة إلى غارات بالبراميل المتفجرة من قبل طائرات النظام، عن إصابات في صفوف المدنيين -وصفت بعضها بالخطيرة- في مدينتي داريا والمعضمية بريف دمشق، كما أدى القصف إلى دمار كبير في الأبنية والممتلكات.

ويأتي القصف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام المدعومة بمقاتلين أجانب في الجهة الغربية من مدينة داريا، كما تجددت الاشتباكات في الجهتين الجنوبية والشرقية من مدينة المعضمية، التي تشهد هدنة مفترضة بين الطرفين منذ نحو عامين.

كما شنت طائرات روسية غارات على مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية شرق حمص.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة, عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة, عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة, عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة, عشرات الضحايا بحلب وإدلب بغارات روسية مكثفة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1RHvp3v
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1WKUDPQ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog