Home » , » 3lislam باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية الاسلام

3lislam باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية الاسلام

Written By on Friday 13 November 2015 |

باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية

بدت باريس صباح اليوم في حالة صدمة، بعد ليلة قتل فيها أكثر من 120 شخصا وأصيب نحو مئتين في سلسلة هجمات تعرضت لها قاعة للمناسبات ومطاعم في أماكن مختلفة من العاصمة الفرنسية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في باريس إن الشوارع خلت تقريبا من المارة على غير العادة والناس يعيشون حالة من الخوف، مشيرين إلى أن هذه الهجمات غير مسبوقة من حيث عددها الذي بلغ ستا ولا من حيث عدد المهاجمين، الذين قتل ثمانية منهم، ولا من حيث عدد القتلى، إذ قتل أكثر من 120، ولا من حيث الترتيب ونوعية الوسائل، إذ استخدم المهاجمون لأول مرة الأحزمة الناسفة في باريس.

وأشاروا إلى أن بعض شهود العيان بدؤوا يتحدثون -رغم أنهم تحت الصدمة- عن ارتباط الهجمات بما يدور في سوريا، غير أنه لم يصدر أي إعلان رسمي يتعلق بالأمر.

وشهدت قاعة باتاكلان للمناسبات سقوط اكبر عدد من الضحايا، حيث قالت مصادر أمنية أن 80 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم عند تدخل قوات الأمن لتحرير الرهائن المحتجزين في التي كان بها حوالي 1500 شخص في بداية الحادث.

وجاء اقتحام قوات الأمن قاعة باتاكلان بعد أن أطلق محتجزون بالقاعة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالوا فيها إن المسلحين يواصلون عمليات قتل الرهائن، فيما أفادت رويترز بأنه سمع دوي 5 انفجارات في محيط تلك القاعة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد أعلنت أن ثلاثة من مهاجمي مسرح باتاكلان فجروا انفسهم في حين قتلت الرابع، في حين قتل آخر إثر تفجيره نفسه قرب استاد فرنسا الدولي شمال العاصمة.

وأوضح المدعي العام أن "التحقيق سيركز على تحديد ما الذي جرى في ستة مواقع، في استاد فرنسا الدولي، شارع دو شارون حيث سقط 18 قتيلا، وفي شارع فولتير حيث سقط قتيل واحد، وفي شارع اليبير حيث سقط 14 قتيلا، وفي شارع لا فونتين أو روا حيث سقط خمسة قتلى". فضلا عن قاعة باتاكلان

من جهة أخرى أعلن المدعي العام في باريس أن التحقيق الذي فتح في هجمات باريس التي وقعت مساء الجمعة يجب أن يحدد هل هناك من "متواطئين أو مشاركين لا يزالون فارين".

حالة الطوارئ

وقد أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في جميع أنحاء فرنسا، إضافة إلى إغلاق كامل للحدود وبعض المناطق في خطاب مقتضب ألقاه بعد تفجيرات باريس. في حين أعلنت الخارجية الفرنسية أن المطارات ستظل تعمل والرحلات الجوية تتواصل.

ومن جانبه، قال جاك ميارد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي إن مجلس الوزراء سيقر مرسوما يفرض من خلاله حالة الطوارئ في البلاد بما يمنح الشرطة صلاحيات واسعة، كما تتمكن بموجبه من القيام بعمليات دهم ليلية ودهم كل الأماكن التي تراها مشبوهة.

ودعت السلطات الفرنسية سكان العاصمة لعدم الخروج من بيوتهم، في حين تواصل أجهزة الأمن تحرياتها بشأن ملابسات تلك التطورات الأمنية المثيرة التي أعادت للأذهان الهجمات التي شهدتها باريس في 11 يناير/كانون الثاني الماضي عندما استهدف مسلحون مقر مجلة شارلي إيبدو الساخرة.

وقد أدانت أطراف دولية وداخلية كثيرة تلك الهجمات التي تأتي في وقت تستعد فيه فرنسا لاستقبال حدث عالمي، وهو قمة المناخ المقرر لها أواخر الشهر الجاري.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية, باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية, باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية, باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية, باريس تحت الصدمة بعد هجمات دامية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1lo6gk1
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1OK1iL6
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog