Home » , » 3lislam عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل الاسلام

3lislam عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل الاسلام

Written By on Thursday 19 November 2015 |

عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل

قالت مصادر طبية في العراق إن 11 مدنيا قتلوا وأصيب 17 آخرون في قصف لطائرات التحالف الدولي -الذي تقوده الولايات المتحدة- على مصنع الموصل لإنتاج الألبان شمالي مدينة الموصل. من جهته أعدم تنظيم الدولة الإسلامية خمسة مدنيين من الأنبار (غرب) بتهمة التجسس لصالح القوات العراقية.

وأضافت المصادر ذاتها أن معظم الضحايا في الموصل من موظفي المصنع، وقد ألحق القصف أضرارا بالغة في المبنى، وهو من المصانع الرئيسية في العراق.

وفي تطورات ميدانية أخرى، قال الشيخ نجم الدليمي أحد شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار، مساء أمس الخميس، إن تنظيم الدولة أعدم بالرصاص خمسة مدنيين من أهالي القائم بمحافظة الأنبار بتهمة التجسس للقوات العراقية.

وبيّن أن التنظيم "اتهم المدنيين بالتعاون مع القوات العراقية وتزويدهم بالمعلومات عن أماكن تمركز مقرات وتجمعات التنظيم في القائم، والتي غالبا ما يستهدفها طيران التحالف والطيران العراقي".

قصف وخطة
وفي محافظة نينوى شمال العراق، قصفت طائرات التحالف الدولي صهاريج نفط كانت في طريقها من الموصل إلى الرقة السورية.

ونقلت وكالة الأناضول عن العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط شرطة نينوى، قوله إن "طائرات التحالف قصفت اليوم صهاريج محملة بالنفط في صحراء قضاء البعاج (120 كلم غرب الموصل)"، مشيرا إلى أن ثلاثة صهاريج احترقت بالكامل وقتل من فيها.

وتستهدف طائرات التحالف صهاريج النفط الخارجة من مصفى القيارة، مما أثر على عملية نقل النفط داخل الموصل.

على صعيد مواز، قال سيروان بارزاني قائد قوات البشمركة في مخمور (جنوب شرق محافظة نينوى)، إن خطة إعادة السيطرة على مدينة الموصل ستكون جاهزة خلال أسبوعين.

وأضاف أن الجيش العراقي والحشد العشائري السني وطائرات التحالف سيشاركون فيها، بينما لم يُحسَم بعد أمر مشاركة الحشد الشعبي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل, عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل, عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل, عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل, عشرات الضحايا بقصف للتحالف على الموصل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1X24qGC
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1T30TCf
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog