Home » , » 3lislam المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز الاسلام

3lislam المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز الاسلام

Written By on Monday 16 November 2015 |

المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز

سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على مواقع إستراتيجية غربي تعز بوسط اليمن خلال عمليات واسعة شنتها الاثنين لطرد مليشيات جماعة الحوثي من المدينة.

وقال مراسلو وكالات إن المقاومة بدأت حملة عسكرية واسعة النطاق بدعم من قوات الجيش وإسناد من طيران التحالف العربي، فيما قصفت مليشيا الحوثي الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وأظهرت كاميرا قصف المقاومة لمعاقل الحوثيين بالمنطقة الغربية. ونقل المراسلو عن مصادر ميدانية القول إن معركة التحرير بدأت وإن العمليات مستمرة حتى طرد الحوثيين.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة بالجيش اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي إن كل التطورات إيجابية لصالح المقاومة.

وأكد أن كتائب من الجيش والمقاومة اتجهت في وقت سابق نحو مناطق مختلفة من تعز وأن الجانبين شنا عملية هجومية واسعة ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأوضح أنه في غضون ثلاث ساعات من بدء الهجوم تم اختراق مناطق قوات الحوثيين بعمق 15 إلى 25 كيلومترا، وأكد استمرار المعركة حتى تحرير المدينة وفك الحصار عنها.

وتوقع اليافعي حصول معارك شرسة واستماتة مليشيا الحوثي وقوات صالح في الدفاع عن مواقعها بتعز لأن طردها منها يعني خسارتها صنعاء، حسب تقديره.

وأكد أن المقاومة كبدت خصومها خسائر في الأرواح، لكنه أقر في ذات الوقت بأسر بعض عناصرها ومقتل آخرين.

تراجع للجنوب
وكانت المقاومة أعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين بدء هجوم واسع بدعم من طائرات التحالف لفك حصار الحوثيين عن تعز.

وتحت وطأة تقدم المقاومة وقوات الحكومة الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي اضطر الحوثيون للتراجع نحو الجهة الجنوبية من المدينة حيث يوجد لواء الثلاثين.

ونقل المراسل أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع نحو 23 من الحوثيين وقوات صالح، بينما أصيب آخرون خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتركز القتال بمنطقة نجد قسيم التي شهدت مواجهات عنيفة قتل خلالها عدد من أفراد الجيش والمقاومة.

من جانبه، أعلن المجلس العسكري في القطاع الغربي لتعز النفير العام لمواجهة الحوثيين، بينما انتشر أفراد من الجيش الوطني في الشوارع بالمرتفعات الجنوبية من المدينة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز, المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز, المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز, المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز, المقاومة تقتحم تحصينات الحوثيين بتعز

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1QrCF5Y
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/20YhPz0
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog