Home » , » 3lislam غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة الاسلام

3lislam غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة الاسلام

Written By on Sunday 15 November 2015 |

غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة

قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن عشر طائرات تابعة لها قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الرقة (شرق سوريا)، في حين قال التنظيم إن تلك الغارات لم تسفر عن أي خسائر.

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية أن عشرا من طائراتها ألقت عشرين قنبلة على المناطق المستهدفة في الرقة، التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة بسوريا.

وقالت إن العملية التي نفذت بالتنسيق مع القوات الأميركية أصابت مركزا للقيادة ومركزا لتجنيد مقاتلي التنظيم ومستودع ذخيرة ومعسكر تدريب.

وقالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إن هذه الضربات المكثفة تأتي في الوقت الذي يدخل فيه تعاون فرنسا مع الولايات المتحدة ضد التنظيم "مرحلة تحول"، موضحة أن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان أجرى اتصالين هاتفيين الأحد بوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، واتفقا على اتخاذ "إجراءات ملموسة" بصورة مشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

من جانبها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن طائرات فرنسية شنت نحو ثلاثين غارة جوية على مدينة الرقة، مستهدفة الفرقة الـ17 ومعسكر الطلائع والمداجن ومواقع أخرى.

وأضافت أن هذه المناطق مهجورة حاليا، ولا توجد فيها عناصر من التنظيم، وأن الغارات لم تسفر عن أي إصابات أو خسائر.

وأكد مراسلو وكالات الأنباء في غازي عنتاب (جنوب تركيا) أمير العباد أن أهالي الرقة يعيشون حالة قلق من مواصلة الغارات المستمرة منذ يومين، حيث قصفت الطائرات الروسية أمس عدة مناطق، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وتأتي الغارات الفرنسية بعد يومين من إعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عن هجمات منسقة في باريس أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة, غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة, غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة, غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة, غارات فرنسية تستهدف تنظيم الدولة بالرقة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1YcBJno
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1QFWvcY
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog