Home » , » 3lislam غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام الاسلام

3lislam غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام الاسلام

Written By on Tuesday 10 November 2015 |

غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام

شنت المقاتلات الروسية غارات الثلاثاء على ريفي حماة الشمالي وحلب الشرقي، بينما فك جيش النظام الحصار عن قواته داخل مطار كويرس في ريف حلب الشرقي، وذلك بعد عامين من حصاره من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء في سوريا أن المقاتلات الروسية شنت غارات على مدينة كفر زيتا التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف حماة الشمالي، كما نقل المراسلون عن مصادر محلية في ريف حلب الشرقي أن غارات روسية أخرى استهدفت مدينة دير حافر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

في غضون ذلك، قالت مصادر رسمية سورية إن وحدات من جيش النظام تمكنت من فك الحصار عن عناصر داخل مطار كويرس العسكري، بريف حلب الشرقي بعد عامين من حصاره من قبل تنظيم الدولة، حيث يقدر عدد المحاصرين داخله بنحو 800 عسكري.

وأظهر التلفزيون الرسمي السوري مراسلا يرافق قوات النظام وهو يعلن النبأ على الهواء مباشرة من قاعدة كويرس، وأكد مصدر عسكري قريب من الحكومة السورية أن الجيش يعمل على تأمين قاعدة كويرس الجوية، التي كانت القوات تتحصن فيها في مواجهة هجوم من تنظيم الدولة.

 قصف اللاذقية
من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن 23 شخصا قتلوا وجرح العشرات جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء سكنية في مدينة اللاذقية غربي البلاد.

وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية إنها استهدفت بعشرات صواريخ الغراد قوات النظام في المربع الأمني ومطار حميميم في اللاذقية، ويضم المطار إحدى القواعد العسكرية الروسية.

وفي معارك أخرى بحلب، أعلنت حركة أحرار الشام عن تطهير المزارع الشرقية لبلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي، إثر هجوم معاكس شنه مقاتلو المعارضة اليوم وأكدت مقتل 15 جنديا على الأقل وإصابة عدد آخر وتدمير سيارتين.

وفي غوطة دمشق الشرقية في ريف دمشق قتل 15 شخصا -بينهم نساء وأطفال- وأصيب أكثر من مئة جراء قصف لقوات النظام على مدينة دوما، كما قتل عناصر للنظام في معارك مع المعارضة في داريا بالغوطة الغربية التي يحاول النظام اقتحامها منذ أيام.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام, غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام, غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام, غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام, غارات روسية بحلب وكويرس بيد النظام

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1MndHPa
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1ODjeHe
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog