Home » , » 3lislam ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها الاسلام

3lislam ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها الاسلام

Written By on Monday 12 October 2015 |

ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها

استشهد شاب فلسطيني مساء أمس الاثنين بمدينة القدس ليرتفع عدد الشهداء بالمدينة ومحيطها إلى ثلاثة بعد تنفيذ عدة عمليات طعن، بينما تواصلت الاحتجاجات بالقدس والضفة وغزة نصرة للمسجد الأقصى.

ووفق رواية الشرطة الإسرائيلية، فإن الشاب صعد إلى حافلة وحاول خطف سلاح جندي وعندما لم يتمكن من ذلك طعن الجندي في رأسه، قبل أن يَصعد جندي آخر إلى الحافلة ويقتل الشاب الفلسطيني.

وكان إسرائيليان أصيبا بجروح خطيرة في عملية طعن نفذها فلسطينيان -استشهد أحدهما- في مستوطنة بسغات زئيف شمال القدس المحتلة.

وحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن الجنود أطلقوا النار على فلسطيني بعد طعنه إسرائيليين، وإن فلسطينياً آخر كان على مقربة من المكان باشر عملية طعن، إلا أن الشرطة أطلقت النار عليه وأصابته بجروح خطيرة.

تصفية ميدانية
وصباح الاثنين، استشهد الشاب الفلسطيني مصطفى الخطيب (18 عاما) برصاص قوات الاحتلال، وذلك بزعم أنه حاول طعن جندي إسرائيلي عند باب الأسباط في القدس المحتلة. وقد شككت جهات فلسطينية في رواية الشرطة واتهمتها باتباع منهج الإعدام الميداني.

وفي وقت سابق أمس أيضا، أصيبت فتاة فلسطينية بجروح خطيرة إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليها في القدس الشرقية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن سلطات الاحتلال تذرعت بأن الفتاة طعنت شرطيا قبالة مقر قيادة الشرطة في القدس المحتلة، كما أصابت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا آخر واعتقلته بحجة أنه كان يساعد الفتاة.

وفي السياق ذاته، تعرضت فتاة عربية في مدينة تل أبيب إلى اعتداءات من قبل إسرائيليين بذريعة أنها كانت تحمل سكينا.

ويظهر تسجيل مصور لحظة اعتقال الفتاة دون أن يكون بحوزتها أي سلاح، ويظهر أيضا الإسرائيليون وهم يطالبون بقتلها ويشتمونها ويحاولون الاعتداء عليها. وقالت مصادر بالشرطة الإسرائيلية إنه تم اعتقال الفتاة للتحقيق معها.

وفي غزة، أصيب خمسة شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال محاولتهم اجتياز الحدود شرق مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

ووصفت مصادر طبية الإصابات بالطفيفة، وقال شهود عيان إن عشرات الشبان حاولوا اجتياز الحدود شرق مخيم البريج وسط القطاع فأطلق عليهم الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وقام بتفريقهم.

تشييع طفل
في هذه الأثناء، شيّع أهالي محافظة رام الله والبيرة جثمان الشهيد الطفل أحمد شراكة في مخيم الجَلَزون للاجئين شمالي رام الله.

كما اندلعت مواجهات بين قوات إسرائيلية وشبان فلسطينيين قرب مستوطنة بيت إيل شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، مما تسبب في إصابة عدد منهم.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن مواجهات تدور في أكثر من محور بالمنطقة، وإن الشوارع تبدو شبه خالية من المارة، كما أغلقت سلطات الاحتلال حاجزا يؤدي إلى رام الله.

وفي نابلس (شمال الضفة)، نقل مراسل الجزيرة نت عاطف دغلس عن مدير جمعية الإغاثة الطبية بنابلس غسان حمدان أن الإصابات بالرصاص الحي بين صفوف المحتجين الفلسطينيين عند حاجز حوارة ارتفع ليصل إلى عشر إصابات، إحداها حرجة والأخرى متوسطة، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفيات مدينة نابلس.

وكانت القدس ومدن داخل الخط الأخضر قد شهدت منذ مطلع هذا الشهر 17 عملية طعن ومحاولة طعن، من بينها ثلاثة حوادث يبدو أنها كانت مفبركة وغير صحيحة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها, ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها, ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها, ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها, ثلاثة شهداء وعمليات طعن بالقدس ومحيطها

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1PbWPAu
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1LKQIT4
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog