Home » , » 3lislam 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا الاسلام

3lislam 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا الاسلام

Written By on Friday 30 October 2015 |

185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا

أسفرت الغارات الروسية والسورية على مناطق متفرقة في سوريا الجمعة عن 185 قتيلا على الأقل، ومئات آخرين من المصابين، كثير منهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى تدمير منازل ومبان.

وكثف الطيران الروسي وطيران النظام السوري غاراتهما على أحياء ومناطق سكنية في محافظات ريف دمشق وحلب وإدلب وحمص, وقد خلفت تلك الغارات دمارا هائلا في المناطق المستهدفة وسط عجز المستشفيات والمراكز الطبية عن استقبال المصابين.

ففي حلب قتل 68 شخصاً وأصيب 70 آخرون بجروح جراء غارات نفذتها طائرات النظام على مناطق تقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وأفاد مسؤولون في الدفاع المدني بحلب بأن طائرات حربية تابعة للنظام نفذت عشر غارات جوية على المناطق السكنية في أحياء كلاسة وصلاح الدين بالمدينة، وأشار المسؤولون إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على إخراج عدد كبير من المدنيين الذين بقوا تحت أنقاض البيوت المهدمة.

وفي وقت سابق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة القتلى جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على مدينة دوما في ريف دمشق ارتفعت لنحو 60 شخصا.

وتخضع دوما منذ نحو عامين لحصار من قوات النظام، مما يتسبب في معاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والأدوية.

غارات واشتباكات
وذكر مراسلو وكالات الأنباء في حمص أن قتلى وجرحى سقطوا الجمعة في غارات روسية على الأحياء السكينة بمدينة الرستن وتلبيسة والغنطو وتيرمعلة وسنيسل والمشروع وهبوب الريح والحلموز والغجر وأم شرشوح والزعفرانة، والجبهات الغربية من ريف حمص الشمالي.

كما أفاد ناشط ميداني للمراسل بأن قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين -أكبر معاقل النظام في سهل الغاب- قصفت بأكثر من سبعين صاروخا قرية قليدين بسهل الغاب في ريف حماة (وسط البلاد)، وذلك ضمن حملة قصف عنيفة تشهدها قرى وبلدات سهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

ونقل المراسل عن المكتب الإعلامي لأجناد الشام في جيش الفتح ظهر الجمعة إعلانهم بدء عمليات ضمن غزوة حماة على تل سكيك بريف حماة الشمالي الشرقي، وفي إدلب قال مراسلو وكالات الأنباء إن شخصا قتل وجرح آخرون إثر قصف شنته طائرات روسية على بلدات إبلين والكستن والطريق الواصل بين بلدتي إحسم وإبديتا في جبل الزاوية بريف إدلب.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا, 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا, 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا, 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا, 185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1M1JLYP
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1LHCqzv
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog