Home » , » 3lislam مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا الاسلام

3lislam مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا الاسلام

Written By on Friday 16 October 2015 |

مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا

قتل عشرات الأشخاص مساء أمس الخميس في مسجد بضاحية مدينة مايدوغوري بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا عندما فجر مهاجمان نفسيهما داخله، وذلك بعد ثلاثة أيام من انفجارات ضخمة هزت المدينة.

وأوضحت شرطة ولاية بورنو أن المسجد تعرض لعمليتين "انتحاريتين" قتل فيهما 14 شخصا وأصيب عدد آخر، في حين قال أحد عناصر المليشيات التي تساعد قوات الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية، إنهم أحصوا 42 جثة خارج المسجد.

ووقع الانفجاران عندما كان المصلون يؤدون الصلاة، وأفادت الشرطة في بيانها بأن المسجد انهار بعد الانفجارين.

وقال شهود عيان إن المهاجم الأول فجر نفسه فور دخوله إلى المسجد، أما الثاني ففجر نفسه بعدما وصل عدد من الأشخاص لإسعاف الضحايا.

وذكر عثمان زكريا الذي يعمل في مستشفى مجاور أن الهجوم وقع مع دخول الليل، حيث اختار المهاجمان هذا التوقيت الذي تكون فيه الحراسة غير مشددة.

ولم تتبنّ أي جهة حتى الآن العمليتين، ولكن يشتبه في أن جماعة بوكو حرام تقف وراءهما، حيث تعتبر مدينة مايدوغوري معقل الجماعة التي تقاتل الحكومة النيجيرية منذ العام 2009، وهي كبرى مدن ولاية بورنو، وتتعرض لهجمات متكررة من الجماعة.

وكانت ثلاثة انفجارات ضخمة هزت مدينة مايدوغوري الثلاثاء الماضي، مخلّفة سبعة قتلى على الأقل، بينما قال الجيش النيجيري إنه يعتقد أنها "تفجيرات انتحارية تقف وراءها جماعة بوكو حرام".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا, مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا, مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا, مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا, مقتل العشرات في تفجير مسجد بنيجيريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Qzkf0e
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1k963AK
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog