Home » , » 3lislam توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر الاسلام

3lislam توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر الاسلام

Written By on Tuesday 16 June 2015 |

توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر

توالت الإدانات الدولية لأحكام الإعدام التي أصدرتها أمس الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة ضد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعدد من قياديي جماعة الإخوان المسلمين في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر".

وقال بيان صادر عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة إن بان كي مون أعرب عن "انشغاله العميق" إزاء أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري بعد محاكمات جماعية بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرات آخرين.

وأضاف البيان أن المنظمة الدولية تعارض أحكام الإعدام في جميع الأحوال, مشيرا إلى أن مثل هذه الأحكام سيكون لها على المدى الطويل تأثير سلبي على مناخ السلم والاستقرار في مصر.

وعربيا، أعربت دولة قطر عن قلقها البالغ بشأن حكم الإعدام الذي أُصدر بحق مرسي، وطالبت بإلغاء الحكم وإطلاق سراحه، مؤكدة أن أحكام الإعدام الصادرة بحق المعارضين السياسيين في مصر تؤدي إلى الإضرار بالأمن والاستقرار، وتسد أفق المصالحة والوفاق بين أبناء الشعب المصري.

كما أدان البيت الأبيض الأميركي حكم الإعدام على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ووصفه بـ"المسيس", وأدانت الإدارة الأميركية كذلك المحاكمات الجماعية في مصر واستخدامها ضد المعارضة والصحفيين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن واشنطن "منزعجة بشدة" بسبب ما وصفه بحكم بالإعدام "مدفوع بدوافع سياسية" ضد الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

وفي أنقرة قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقياديين في جماعة الإخوان المسلمين هي "مذبحة للقانون والحقوق الأساسية".

ودعا أردوغان في بيان صادر عن الرئاسة التركية المجتمع الدولي للتحرك من أجل إلغاء هذه الأحكام "التي صدرت بتعليمات من نظام الانقلاب، ووضع نهاية لهذا المسار الذي يمكن أن يعرض السلم في المجتمع المصري لخطر شديد".

كما وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أحكام الإعدام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة ضد مرسي وقياديين بجماعة الإخوان بأنها امتحان أمام الدول الغربية وكذلك المدافعين عن الحرية والديمقراطية في تركيا.

وأدان أحكام الإعدام كذلك كل من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, ورئيس البرلمان التركي جميل جيجيك, ومحمد بكار أوغلو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أحد أكبر أحزاب المعارضة التركية.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس الثلاثاء أحكاما بإعدام 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر"، بينهم ثلاثة قياديين بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد استطلاع رأي المفتي، كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على 17 متهما في القضية نفسها، في مقدمتهم مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع.

كما حكمت المحكمة ذاتها بالإعدام بحق مرسي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، إلى جانب خمسة آخرين حضوريا، و94 غيابيا من بينهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر, توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر, توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر, توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر, توالي الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الصادرة بمصر

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1LfX2xn
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1ffZnyc
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog