Home » , » 3lislam 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت الاسلام

3lislam 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت الاسلام

Written By on Friday 26 June 2015 |

24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت

أعلنت مصادر طبية كويتية مقتل 24 شخصا في الانفجار الذي حدث بمسجد الإمام الصادق الذي يرتاده الشيعة بمنطقة الصوابر وسط مدينة الكويت اثناء أداء صلاة الجمعة، وقد تبنى التفجير تنظيم الدولة الإسلامية وقال إن منفذه هو أبو سليمان الموحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الداخلية قولها في بيان صحفي إن الأجهزة الأمنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به ومعرفة عدد المصابين والضحايا. كما أعلن مجلس الأمة الكويتي أنه سيعقد اجتماعا طارئا لبحث تداعيات التفجير.

وتفيد الأنباء بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المصلين وتظهر الصور الواردة من مكان الانفجار وقوع أضرار كبيرة في بناية المسجد بفعل التفجير.

وذكر مراسلو وكالات الأ،باء في الكويت نقلا عن مصادر إعلامية أن المستشفى الأميري القريب من منطقة التفجير التي تقع بوسط العاصمة الكويت، استقبل 13 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكروا أن وزارة الصحة رفعت الجاهزية لاستقبال المصابين.

وقالوا إن الموضوع كان مفاجئا للجميع خاصة أن المجتمع الكويتي لم يتعوّد على مثل هذه الأحداث التي من شأنها أن تخلق شرخا داخل المجتمع الكويتي.

جرحى وإسعاف 
وذكر شهود عيان من مكان التفجير أن سيارات الإسعاف تنتشر بكثرة أمام مكان التفجير لنقل الجرحى، مشيرين إلى أن قوات الشرطة طوّقت المكان ومنعت الدخول إليه مما شكّل صعوبة لمعرفة تفاصيل ما حدث.

وبيّنوا أن عددا من سكان المنطقة تجمعوا حول مكان الحادث وسط حالة من الغضب الشديد ممن كانوا موجودين داخل المسجد.

وأوضحوا أن بعض المعلومات تشير إلى أن الانفجار وقع أثناء سجود المصلين.

وفور الحادث انتقل أمير الكويت صباح الأحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى موقع التفجير، للوقوف على مجريات الحادث الدامي.

وقد بثّ نشاطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة أظهرت عشرات الضحايا وقد كست ملابسهم الدماء، كما أظهرت حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمسجد، في حين تجمّع العشرات أمام المسجد وسط حالة من الهلع.

تبني الهجوم
من جهته تبنى تنظيم الدولة الإسلامية التفجير، وقال في بيان نشره على موقع تويتر إن التفجير تم بحزام ناسف، واعتبر العملية نوعية وأشاد بنتائجها.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت, 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت, 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت, 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت, 24 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بالكويت

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Njc5qJ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1FF8Ggl
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog