Home » , » 3lislam معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان الاسلام

3lislam معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان الاسلام

Written By on Wednesday 24 June 2015 |

معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان

سقط عشرات القتلى من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الموالية لهم ومن المقاومة الشعبية أيضا في القصف والاشتباكات التي دارت في مناطق ومدن عدة الأربعاء وفي الغارات التي شنتها قوات التحالف العربي على العديد من المحافظات والتي وُصفت بأنها الأعنف خلال شهر رمضان الجاري.

وفي المواجهات الدائرة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، ارتفع عدد القتلى من المدنيين والمقاومة الشعبية إلى 12 جراء قصف الحوثيين والقوات المولية لهم، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من عشرين.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بمقتل ستة وأسر ثمانية من الحوثيين وقوات الرئيس صالح في اشتباكات مع المقاومة على جبهة كلابة في تعز جنوبي اليمن مع الاستيلاء على أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم خلال الاشتباكات.

كما قتل مدنيان وجرح 24 في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي وصالح على أحياء مدينة تعز. وتعرضت أحياء الروضة والشمّاسي لقصف عنيف بقذائف الدبابات ومدافع الهاون. وقال مصدر طبي إن القذائف أصابت سكن الأطباء بمستشفى الثورة الحكومي وسط المدينة.

وفي عدن، ذكر مسؤولون أن أربعة مدنيين لقوا مصرعهم بينهم امرأتان خلال اشتباكات كثيفة بين الحوثيين وقوات المقاومة في المدينة.

وعلى صعيد متصل، شنت طائرات التحالف غارات كثيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في سبع محافظات الأربعاء وُصفت بأنها الأعنف خلال شهر رمضان.

واستهدفت الغارات مواقع للحوثيين في صعدة التي تُعتبر من معاقلهم الرئيسية، وكذلك حجة على الحدود مع السعودية والحديدة والبيضاء والضالع ولحج، بالإضافة إلى عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إن تسعة قتلى وخمسة جرحى سقطوا في الغارات على محافظة صعدة، موضحة أن القصف شمل منطقتي "بركان" و"عرابة" بمديرية رازح.

وأضافت الوكالة أن طيران التحالف دمر مدرسة "السلام" في منطقة "فوط" بمديرية "حيدان" بصعدة، في حين أطلقت مروحيات الأباتشي عددا من الصواريخ على منطقة "الحصامة" في المديرية ذاتها.

من جهة أخرى قُتل ضابط أمن مكلف بحراسة بوابة وكالة الأنباء اليمينة (سبأ) بالعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ فبراير/شباط الماضي، جراء انفجار عبوة ناسفة وُضعت في بوابة الوكالة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان, معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان, معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان, معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان, معارك هي الأعنف باليمن منذ بدء رمضان

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1BC3s9T
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1dhCngF
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog