Home » , » 3lislam الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن الاسلام

3lislam الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن الاسلام

Written By on Saturday 13 June 2015 |

الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن

شنت مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفا عنيفا على عدة أحياء سكنية في محافظة تعز (جنوبي اليمن) السبت، في حين واصلت طائرات التحالف شن غاراتها على مواقع وتجمعات الحوثيين والقوات الموالية لصالح في عدة مناطق بالبلاد.

وقد تركز قصف الحوثيين في تعز على أحياء الموشكي والكلابة والجمهوري والأخوة وسط تعز مستخدمين المدفعية والدبابات المتمركزة في معسكر قوات الأمن الخاصة. وقالت مصادر طبية في تعز إن ثمانية قتلوا، في حين أصيب 17 آخرون.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الإستراتيجي وشارع الستين بتعز, وأكدت المقاومة أنها تحرز تقدما على عدة جبهات في المحافظة.

وعلى الصعيد الإنساني، اتسعت معاناة سكان تعز بسبب المعارك، كما تتزايد المخاوف من احتمال تفشي الأمراض والأوبئة، بسبب تدهور الخدمات الصحية وتكدس القمامة في الشوارع.

ويعيش السكان صراعا مريرا من أجل الحصول على ماء للشرب وخبز وكهرباء.

أما في عدن والضالع (جنوبي البلاد) فقالت المقاومة الشعبية إنها أحبطت السبت محاولات توغل من قبل الحوثيين وحلفائهم, وقتلت وأصابت منهم عشرات.

وقال سكان إن المقاومة صدت محاولة للحوثيين وقوات صالح للتقدم في ضواحي عدن الشمالية تحت غطاء من القصف أسفر عن مقتل وإصابة 12 شخصا، وفقا لمصادر محلية.

التحالف يقصف
وقال مراسلو وكالات الأنباء إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع للحوثيين السبت في مناطق العريش والممدارة ودار سعد (شمالي عدن), وفي خورمكسر بوسطها.

وشنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على تجمعات عسكرية موالية للحوثيين ولصالح في محافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وفي مأرب (شمال شرقي صنعاء) شن طيران التحالف خمس غارات مساء السبت على تجمعات تابعة للحوثيين، وذلك حسب وكالة الأناضول.

كما قصفت طائرات التحالف مواقع متفرقة في محافظة صعدة (شمالي اليمن) التي تعتبر معقل الحوثيين شملت جبل حرم ومواقع بمناطق دماج ورازح ومران.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن, الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن, الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن, الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن, الحوثيون يقصفون تعز والتحالف يستهدف مواقع مختلفة باليمن

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Se8Q7v
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1ICV1el
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog