Home » , » 3lislam المعارضة توسع سيطرتها في حلب الاسلام

3lislam المعارضة توسع سيطرتها في حلب الاسلام

Written By on Wednesday 24 June 2015 |

المعارضة توسع سيطرتها في حلب

سيطرت المعارضة السورية المسلحة على كتلة معامل حي الخالدية وعلى معامل الدفاع في الحي شمال مدينة حلب إثر معارك مع قوات النظام أسفرت أيضا عن مقتل نحو مئتين من جنوده على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إنه بهذه الخطوة تكون قوات المعارضة قد أحكمت السيطرة على دوار الليرمون وفتحت أمامها طريقا مهما بين مناطق سيطرتها في حلب وريفها الشمالي.

وتشهد الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية بمدينة حلب ارتفاعا حادا في أسعار المحروقات بسبب المعارك الدائرة في ريف المدينة الشمالي بين قوات المعارضة السورية وتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على معظم منابع النفط في البلاد.

ويتهم الأهالي التنظيم بأنه يستخدم النفط ورقة ضغط على مناطق المعارضة، الأمر الذي ضاعف أسعار الخبز والمواد المعيشية الأساسية مرات عدة.

من جهة أخرى، سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل المعارضة المسلحة على قرى جديدة في ريف بلدة عين عيسى الإستراتيجية جنوب مدينة تل أبيض بمحافظة الحسكة، في عملية عسكرية أدت إلى مقتل عدد من مسلحي تنظيم الدولة، بحسب بيان للوحدات الكردية على الإنترنت.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحسكة إن تنظيم الدولة يشن هجوما واسعا على المدينة شمال شرق سوريا، كما تدور اشتباكات عنيفة في محيط حي غويران جنوبي المدينة بين عناصر التنظيم وقوات النظام السوري.

من جهته تبنى المكتب الإعلامي لما تعرف "بولاية البركة" التابعة لتنظيم الدولة مقتل العميد ركن غسان الحلوة وعدد من الضباط والجنود في هجوم نفذه مقاتلو التنظيم على مقر قيادة الفوج الخامس هجانة في الحسكة يوم الثلاثاء. ويعتبر العميد غسان أكبر رتبة عسكرية في جيش النظام السوري في محافظة الحسكة، بحسب ما ذكر التنظيم.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 19 على الأقل من مسلحي تنظيم الدولة لقوا مصرعهم الأربعاء في هجوم فاشل لهم على قرية جب الجارة العلوية شمال غرب مدينة تدمر الأثرية بريف حمص، وأن ثلاثة مسلحين موالين للنظام السوري قُتلوا وأُصيب آخرون خلال صدهم الهجوم على القرية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة توسع سيطرتها في حلب, المعارضة توسع سيطرتها في حلب, المعارضة توسع سيطرتها في حلب, المعارضة توسع سيطرتها في حلب, المعارضة توسع سيطرتها في حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1LDFk78
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1HjdptG
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog