Home » , » 3lislam انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق الاسلام

3lislam انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق الاسلام

Written By on Tuesday 23 June 2015 |

انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق

لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وجُرح آخرون جراء انفجار سيارة ملغمة قرب مسجد بـريف دمشق، بينما تحدث ناشطون عن مقتل 15 مدنيا على الأقل في قصف بريف حلب، فيما تواصل المعارضة هجماتها على قوات النظام بريف حماة.

وذكرت مصادر لوكالات الأنباء أن سيارة ملغمة انفجرت بعد صلاة التراويح خلال الليلة الماضية، قرب جامع بيدر السلطاني في مدينة التل بريف دمشق، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وجرح آخرين.

ويشار إلى أن مدينة التل، التي تشهد هدنة بين قوات النظام والمعارضة، تعرضت لأكثر من تفجير بسيارات ملغمة سابقا أودت بحياة مدنيين.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الطيران الحربي شن غارات على مناطق عربين ودير العصافير ومخيم خان الشيح في ريف دمشق، مما أسفر عن سقوط العشرات من الجرحى، وأضافت أن حي جوبر بمدينة دمشق شهد اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام وسط القصف.

وفي حي التضامن بدمشق، اندلعت اشتباكات أخرى على عدة محاور، وقال ناشطون إن المعارضة منعت قوات النظام من التسلل وأوقعت عدة إصابات في صفوفهم رغم "القصف العنيف".

مناطق متفرقة
وفي حماة، قال مراسلو وكالات الأنباء إن قوات المعارضة شنت هجوما واسعا على حواجز النظام في الريف الشمالي، وقتلت عددا من جنوده.

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن طائرات النظام شنت غارات على قرى ريف حماة، استهدفت تجمعات لمن سمتهم "الإرهابيين" وخلفت قتلى وجرحى.

أما في حلب، فأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن طائرات النظام قصفت بالبراميل المتفجرة حيي قاضي عسكر والشعار، وأضاف أن النظام يقصف مدينة حلب يوميا بعد صلاة التراويح, وكذلك في أوقات الصباح مستهدفا المساجد.

وبدورها، أكدت الهيئة العامة للثورة السورية أن 15 مدنيا قتلوا وجرح آخرون جراء استهداف قرية أحرص بريف حلب بصاروخين. وأضافت أن القصف استهدفت أيضا بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، بينما يشهد الريف الشمالي اشتباكات بين المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق, انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق, انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق, انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق, انفجار ملغمة بمدينة التل واشتباكات بدمشق

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1QPdMm5
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1LtcWaY
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog