Home » , » 3lislam واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل الاسلام

3lislam واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل الاسلام

Written By on Saturday 16 July 2016 |

واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل

أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظيره التركي مولود جاويش أوغلو السبت أن الادعاءات بتورط واشنطن في الانقلاب الفاشل الذي وقع في تركيا "كاذبة" وتضر بعلاقات البلدين.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن كيري حث تركيا على ضبط النفس واحترام سيادة القانون أثناء تحقيقاتها في هذه المؤامرة.

وأضاف "لقد أوضح أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتقديم المساعدة للسلطات التركية التي تباشر هذا التحقيق، ولكن التلميحات أو الادعاءات العلنية عن أي دور للولايات المتحدة في محاولة الانقلاب الفاشلة كاذبة تماما وتضر بالعلاقات الثنائية بيننا".

وتناولت تقارير إعلامية معلومات وتحليلات تثير التساؤل حول ما إذا كانت الولايات المتحدة على علم مسبق بالمحاولة الانقلابية في تركيا.

وكان لافتا أن السفارة الأميركية في أنقرة أصدرت بيانا اعتبر ما يجري في تركيا انتفاضة أو ثورة، دون أن يشير إلى وجود انقلاب عسكري على الحكومة المنتخبة.

وفي السياق ذاته، تحدث جاويش أوغلو مع نظيره الأميركي حول إعادة رجل الدين التركي وزعيم ما يعرف بالكيان الموازي فتح الله غولن.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة الأناضول أن جاويش أوغلو وكيري تناولا مسألة الإجراءات القانونية لإعادة غولن، والعوائق أمام تلك الإجراءات.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد طالب الولايات المتحدة بتسليم غولن الذي تتهمه أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها تركيا ليل الجمعة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل , واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل , واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل , واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل , واشنطن تنفي ضلوعها في انقلاب تركيا الفاشل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2a0j8N3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2a0jZ0k
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog