Home » , » 3lislam عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي الاسلام

3lislam عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي الاسلام

Written By on Thursday 7 July 2016 |

عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي

قال مراسلو وكالات الأنباء في ليبيا إن 28 من القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قُتلوا وأكثر من 45 آخرين أصيبوا في اشتباكات مسلحة وتفجير سيارة مفخخة في منطقة قنفودة غربي مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وأشارت مصادر محلية إلى أن من بين القتلى ثلاثة قادة ميدانيين بارزين لقوا مصرعهم في تفجير سيارة مفخخة في تجمع لقوات حفتر داخل المشروع السكني الصيني بالمنطقة.

وتضاربت الأنباء حول السيارة المفخخة، حيث تقول مصادر إن مهاجما كان يقودها في حين ذكرت مصادر أخرى أنها كانت مسيرة بجهاز تحكم عن بعد.

يذكر أن قوات مجلس شورى ثوار بنغازي تمكنت أمس خلال هجوم شنته على قوات حفتر من تحقيق تقدم عسكري غرب وشمال غرب المدينة، استرجعت فيه مواقع فقدتها الأيام الماضية بمواجهات مع قوات حفتر.

ونقل المراسلون عن مصادر عسكرية أن مقاتلة من طراز "ميغ" تابعة لقوات حفتر سقطت ولقي قائدها العقيد طيار إدريس العبيدي مصرعه, وقالوا أيضا إن الطائرة سقطت عندما كانت تحلق فوق منطقة قنفودة شمال غربي المدينة.

وتضاربت الروايات بشأن أسباب سقوط الطائرة الروسية الصنع, بينما قال المراسل إن قادة عسكريين بمجلس شورى الثوار أكدوا أن مقاتلا من المجلس أسقط الطائرة بسلاح متوسط مضاد للطائرات.

وأضاف المراسلون أن قوات مجلس شورى الثوار شنت فجر أول أيام عيد الفطر هجوما عنيفا في المحور الغربي ببنغازي لتتمكن على أثر ذلك من استعادة مواقع كانت خسرتها مؤخرا.

كما ذكر أن قوات المجلس حاصرت مقاتلين موالين لحفتر, مشيرا إلى أن مواجهات عنيفة تدور منذ عشرة أيام بهذا المحور, ما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى الموالين لحفتر و16 عنصرا من الثوار.

وفي سياق مواز، تجددت المواجهات في سرت شمالي ليبيا مما أسفر عن مقتل 15 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وتؤكد قيادة عملية "البنيان المرصوص" أن تنظيم الدولة بات محاصرا وسط سرت في مساحة لا تزيد على خمسة كيلومترات مربعة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي , عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي , عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي , عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي , عشرات القتلى والجرحى لقوات حفتر في بنغازي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/29BZ4jh
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/29pBk01
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog