Home » , » 3lislam فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب الاسلام

3lislam فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب الاسلام

Written By on Saturday 9 July 2016 |

فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب

أفادت مصادر بعودة طريق الكاستيلو الإستراتيجي في حلب إلى العمل بعد هجوم مشترك لجبهة النصرة والمعارضة السورية المسلحة، وأسفرت المعارك عن السيطرة على عدة مواقع إستراتيجية في منطقة الملاح شمال حلب، وذلك بعد ساعات من بدء معركة "كسر الحصار" عن المدينة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في غازي عنتاب إن ما حدث هو كسر جزئي للحصار الذي فرض على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب استمر ليومين بعد سيطرة قوات النظام ناريا على الطريق الوحيد لإمدادات كتائب المعارضة والمدنيين بالمدينة.

وأوضح المراسلون أن هجوم المعارضة وسيطرتها على مواقع إستراتيجية لم يصلا إلى غايتهما ولم يمكنا المعارضة من جعل النظام بعيدا بما يكفي عن الطريق لجعله آمنا بشكل كامل، مشيرين إلى استمرار القصف المدفعي والجوي على المنطقة من قبل قوات النظام ولكن أصبح بالإمكان إخراج الجرحى عبر الطريق.

ولفت المراسلون إلى أن ما يجري الآن معارك كر وفر بين قوات المعارضة وقوات النظام، وقد أعلنت المعارضة السورية السيطرة على مناطق قرب طريق الكاستيلو شمالي حلب، حيث نفذت جبهة النصرة عمليتين "انتحاريتين"، وقتل 25 مسلحا من المليشيات المساندة لقوات النظام.

وكانت المعارضة قالت إنها بدأت عملية لاستعادة السيطرة على منطقة الملاح وكسر الحصار عن حلب، يأتي ذلك بعد يوم من قطع قوات النظام طريق الكاستيلو آخر طرق إمداد المعارضة إلى مناطق سيطرتها في مدينة حلب.

وقال مراسلو وكالات الأنباء مساء السبت إن المعارضة السورية أعلنت السيطرة على التلة الجنوبية المطلة على طريق الكاستيلو في جمعية الملاح شمالي حلب، كما سيطرت المعارضة وجبهة النصرة على عدة مواقع إستراتيجية في منطقة الملاح بعد هجوم مشترك على قوات النظام المتمركزة هناك.

وأكدت جبهة النصرة تنفيذها عمليتين "انتحاريتين" ضد تجمعات لقوات النظام في منطقة الملاح (شمال حلب)، في إطار بدء ما سمته الجبهة كسر الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام في المنطقة، كما أكدت النصرة سيطرتها على عدة نقاط إستراتيجية بالمنطقة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن التفجيرين استهدفا موقعين سيطرت عليهما قوات النظام والمليشيات مؤخرا، مضيفين أن قوات النظام هاجمت -في المقابل- حيي بني زيد والخالدية (جنوب طريق الكاستيلو) بعد سيطرتها على مناطق شمالي الطريق.

وترافق هذا التطور مع مقتل 25 مسلحا من لواء الباقر العراقي الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وذلك خلال الاشتباكات الدائرة في مزارع الملاح وقرية الشقيف (شمال حلب)، حيث تتواصل المعارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام المدعومة بمليشيات أجنبية في محيط طريق الكاستيلو.

وفي وقت سابق، قال مراسلو وكالات الأنباء إن طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام شنت غارات كثيفة على طريق الكاستيلو وبلدتي عندان وكفر حمرة بريف حلب، بينما أعلنت قوات النظام تمكنها من قطع طريق الكاستيلو ناريا بعد سيطرتها على مواقع تطل عليه في مزارع الملاح.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب , فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب , فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب , فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب , فتح جزئي لطريق الكاستيلو مع بدء "كسر حصار" حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/29DvUiT
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/29xJqVh
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog