Home » , » 3lislam الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة الاسلام

3lislam الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة الاسلام

Written By on Saturday 23 July 2016 |

الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة

قالت الشرطة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا إنه لا علاقة لمنفذ هجوم الجمعة على مركز للتسوق في مدينة ميونيخ بتنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن المحققين يميلون إلى فرضية أنه مختل عقليا.

وأكدت الشرطة أن منفذ الهجوم من مواليد المدينة وليس لديه سجل جنائي، مشيرة إلى وجود عناصر تدل على أنه يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا الذين ارتكبوا عمليات قتل جماعي.

وقالت إنها عثرت على سلاح غير مرخص مع المهاجم إضافة إلى ثلاثمئة طلقة، مؤكدة أنه سبق أن تلقى المهاجم علاجا بدنيا ونفسيا حيث كان يعاني من الكآبة.

من جهتهم، أفاد مراسلو وكالات الأنباء في المدينة بأن الحياة عادت إلى طبيعتها، وأن حركة الناس والسيارات في الشوارع اعتيادية، باستثناء المنطقة التي جرى فيها الحادث إذ لا تزال الشرطة تمنع الوصول إليها، بانتظار انتهاء التحقيقات.

وشهدت مدينة ميونيخ الألمانية مساء الجمعة هجوما مسلحا على مركز للتسوق فيها، نفذه شاب ألماني من أصول إيرانية، وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم المنفذ، وإصابة 27 آخرين بينهم أطفال وثلاث حالات خطيرة، وفق آخر إحصائية للشرطة الألمانية.

مهاجم واحد
وكانت الشرطة الألمانية قد أكدت أن منفذ الهجوم قتل نفسه قرب المركز، وأنه لم يكن معه شركاء. وفي مؤتمر صحفي عقده فجر اليوم السبت، قال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريا إن المهاجم بدأ بإطلاق النار قرب مطعم للوجبات السريعة، ثم توجه إلى محيط مركز للتسوق، وهرب بعد ذلك.

وقالت الشرطة في وقت سابق إنها تبحث في وجود ثلاثة مشتبه بهم، لكن قائد الشرطة أكد أن الرجال الثلاثة الذين شوهدوا يفرون من الموقع غير ضالعين في الهجوم، وأنه تم على يد شخص واحد.

وحسب بيانات الشرطة، شارك 2300 من أفراد الأمن في مهمة التصدي للهجوم، ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، قبل أن تعلن سلطات ميونيخ أنه بات بإمكان المواطنين مغادرة منازلهم، وأن وسائل النقل العام في المدينة عادت للعمل مجددا بعدما توقفت لساعات.

من جهتها، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الوطني اليوم السبت، وقال المتحدث باسمها ستيفن سيبرت إن الوزراء المعنيين في طريقهم إلى برلين.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة, الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة, الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة, الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة, الشرطة: منفذ هجوم ميونيخ غير مرتبط بتنظيم الدولة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2a2VHgy
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2aCz5VQ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog