Home » , » 3lislam تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا الاسلام

3lislam تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا الاسلام

Written By on Monday 18 July 2016 |

تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا

تواصلت اليوم الاثنين حملة الاعتقالات في صفوف المتورطين بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، وشملت الاعتقالات قادة عسكريين ومسؤولين مدنيين إضافة إلى عناصر من القضاء.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن الاعتقالات شملت 103 جنرالات بالجيش، ونشرت وكالة الأناضول قائمة مفصلة بأسماء الموقوفين وأكدت أنهم من سلاح الجو والبر والبحر ومن مختلف أنحاء البلاد. 

ومن بين الموقوفين قائد القوات الجوية السابق الفريق أول أكن أوزتورك المتهم بقيادة المحاولة الانقلابية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن فرقا مختصة توجهت اليوم في أنقرة لاعتقال 140 عضوا في محكمة القضاء العليا و58 عضوا بالمحكمة الإدارية العليا إضافة إلى وكلاء نيابة وأعضاء في المجلس الأعلى للقضاء.

وأوضح المراسلون أن التحقيقات الأولية أظهرت تورط عناصر القضاء المعتقلين في مخطط الانقلاب عبر التحضير لمحاكمة المسؤولين الحاليين بعد استيلاء قادة الانقلاب على السلطة.

وأشاروا إلى أن التحقيقات أظهرت أن جهاز القضاء هو الجهة الأكثر اختراقا من العناصر الموالية لجماعة فتح الله غولن التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأكد وزير العدل بكر بوزداغ أمس أن السلطات ألقت القبض على نحو ستة آلاف شخص لتورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة.
 
ولفت المراسلون إلى أن السلطات أطلقت سراح بعض المعتقلين بعدما ثبت عدم تورطهم في محاولة الانقلاب، وبدأت اليوم محاكمة عدد من كبار الضباط المتورطين.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات أقالت ثلاثين حاكما إقليميا وأكثر من خمسين من كبار الموظفين في البلاد، كما تحدثت عن إقالة نحو تسعة آلاف من موظفي وزارة الداخلية.

وكان مسؤول أمني كبير قد تحدث في وقت سابق لرويترز عن فرار عدد من المسؤولين العسكريين الكبار المتورطين في محاولة الانقلاب إلى الخارج، وذكر المسؤول الأمني أن السلطات عزلت ثمانية آلاف من عناصر الشرطة في مدن البلاد المختلفة بما فيها إسطنبول وأنقرة.

واعترف المسؤول بأن القيادة العسكرية تلقت ضربة قوية من الناحية التنظيمية بسبب محاولة الانقلاب، لكنها ما زالت تعمل بالتنسيق مع جهاز المخابرات والشرطة والحكومة. واستبعد وقوع محاولة جديدة للاستيلاء على السلطة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا , تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا , تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا , تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا , تواصل الاعتقالات والإقالات عقب محاولة الانقلاب بتركيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/29OjzUZ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/29OkTac
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog