Home » , » 3lislam تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب الاسلام

3lislam تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب الاسلام

Written By on Sunday 24 July 2016 |

تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب

قتل وأصيب العشرات من المدنيين بغارات روسية وسورية استهدفت مدينة حلب وقراها، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية بعد توقف عدة مستشفيات جراء القصف.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأناضول أن عشرة مدنيين قتلوا وأصيب أربعون في قصف شنته طائرات روسية على مستشفى ومناطق سكنية في بلدة الأتارب بمدينة حلب (شمال البلاد).

ووفق تلك المصادر، فإن الطائرات الروسية استهدفت مستشفى أتارب، مخلفة أضرارا مادية كبيرة فيه، واستهدفت كذلك أسواقًا شعبية تقع ضمن مناطق سيطرة المعارضة.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات الروسية شنت 25 غارة جوية، خلفت قتلى بينهم أطفال ونساء، كما شنت غارات على مدينة عندان وبلدة سمان التابعتين لحلب.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في حلب إن الطائرات الروسية والسورية واصلت غاراتها المكثفة على أحياء كرم الطحان وبستان القصر والمرجة والشعار، وأوقعت ثمانية قتلى وعشرات الجرحى.

تحذيرات من كارثة
من جانبها، حذرت مؤسسات إغاثة في مدينة حلب من كارثة صحية؛ بعد توقف سبعة مستشفيات عن العمل بسبب الغارات الروسية والسورية المستمرة على المدينة.

وأعلنت "مديرية صحة حلب الحرة" التابعة للمعارضة السورية أن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة هي: "البيان"، والدقاق الجراحي"، و"الحكيم"، و"السيدة الزهراء"، و"بنك الدم المركزي"، مشيرة إلى أن "توقفها يجعل الكادر الطبي المتبقي في المدينة عاجزا تماما عن إيجاد الحلول لما يجري من سفك للدماء، والقيام بواجبه تجاه الجرحى، وهو ما يؤدي إلى وفاتهم".

وتتعرض مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب لقصف يومي ومتواصل، تنفذه مقاتلات روسية ومروحيات تابعة للنظام منذ 18 يوما، مما خلّف مئات القتلى والجرحى.

وفي ريف دمشق، أفاد مراسلو وكالات الأنباء بمقتل أربعة أشخاص -بينهم ثلاثة أطفال- وإصابة آخرين، إثر قصف شنته طائرات روسية على الأحياء السكنية في مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسلون أن القصف تسبب في دمار واسع في الأبنية، حيث ما تزال فرق الدفاع المدني تحاول إخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

وفي ريف دمشق أيضا، هاجم مقاتلو المعارضة المسلحة مواقع لجيش النظام السوري وحزب الله اللبناني في البلدة القديمة الواقعة في مدينة الزبداني.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصدر في المعارضة السورية قوله إن الهجوم استهدف ستة مواقع للنظام وحزب الله في محاور السيلان والعضيمة والحكمة، حيث دمرت المعارضة تحصينات عسكرية، وقتلت عددا من جنود النظام ومقاتلي حزب الله.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب , تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب , تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب , تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب , تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/29YV8FA
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2am84bz
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog