Home » , » 3lislam وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا الاسلام

3lislam وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا الاسلام

Written By on Friday 1 July 2016 |

وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة إن موسكو تأمل في إجراء اتصالات بين الجيشين الروسي والتركي بشأن سوريا، بينما أكد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو أن على البلدين العمل وتنسيق الجهود معا لإيجاد حل سياسي لـالأزمة السورية.

جاءت هذه التصريحات عقب اجتماع لافروف وجاويش أوغلو لأول مرة منذ إعلان استئناف العلاقات الثنائية بينهما، في سوتشي، جنوب روسيا.

وأكد لافروف لوزير الخارجية التركي ضرورة عدم استخدام الأراضي التركية منطلقا للإرهاب، موضحا أن التعاون مع تركيا لمواجهة الإرهاب يكتسب أهمية إضافية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء -الذي عقد على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود- القضايا المتعلقة بتطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي هذا الإطار، أعرب لافروف عن سعادته بلقاء نظيره التركي وذلك بعد تلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفق قوله.

وقال لافروف في تصريحات بداية الاجتماع نقلتها وكالات الأنباء الروسية "نأمل أن يعيد هذا اللقاء العلاقات إلى طبيعتها".

من جهته، قال جاويش أوغلو "إن رئيسي بلدينا تباحثا هاتفيا. كان ذلك بناء جدا، وكلفانا بمواصلة هذه المحادثة لتطبيع العلاقات وإيصالها إلى مستوى مناسب". وقال الوزير إن بلاده اتفقت مع موسكو على دفع التسوية في سوريا.

وأعرب عن أمله -في التصريحات ذاتها- أن يعمل البلدان من أجل التوصل إلى حلّ سياسي بسوريا، مشيرا إلى أن أنقرة تحارب تنظيم الدولة الإسلامية مباشرة، ولهذا السبب فإن تركيا هدف "للإرهابيين".

تطبيع العلاقات
وقد بدأت روسيا وتركيا الأربعاء الماضي تطبيع العلاقات بينهما بعد أشهر من أزمة دبلوماسية خطرة نتجت من إسقاط طائرات إف-16 تركية مقاتلة روسية قرب الحدود مع سوريا.

وقد أجرى رئيسا البلدين بوتين وأردوغان منذ يومين مكالمة هي الأولى منذ بدء الأزمة، كما قرر الجانبان أن يلتقيا قريبا.

وفي هذا السياق، نسبت وكالة إنترفاكس لوزير الخارجية التركي قوله إن بوتين وأردوغان قد يجتمعان في أغسطس/ آب في سوتشي.

وفي أولى مؤشرات احتواء التوتر، أمر بوتين برفع العقوبات المفروضة على تركيا في مجال السياحة وبـ"تطبيع" العلاقات التجارية مع أنقرة.

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع للحكومة بعيد تشاوره هاتفيا مع أردوغان "طلبت من الحكومة البدء بعملية تطبيع العلاقة التجارية وعلاقاتنا الاقتصادية".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا , وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا , وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا , وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا , وزيرا خارجية روسيا وتركيا يبحثان التعاون في سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/29j4IXU
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/29aysmE
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog