Home » , » 3lislam سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ الاسلام

3lislam سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ الاسلام

Written By on Saturday, 4 March 2017 |

سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ

نقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصدر في "سرايا الدفاع عن بنغازي" أنها طلبت رسميا من وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، أن يتولى المسؤولية عن موانئ النفط التي سيطرت عليها في الهلال النفطي، وسط استعدادات لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لاستعادة السيطرة.

وقال المصدر إن هدف السرايا ليس السيطرة على موانئ النفط، بل الوصول إلى مدينة بنغازي، وهو ما أكده القيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي ياسر الجبالي.

بدوره رحب محمد المعزب النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بإعلان سرايا الدفاع في بنغازي أنها مستعدة لتسليم الموانئ النفطية إلى المؤسسة الوطنية للنفط، واعتبر أن هذه البادرة إيجابية.

وكانت وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق دعت في وقت سابق الأطراف المتحاربة إلى وقف الاقتتال فورا، وحثتها على حقن الدماء والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، وطالبت الوزارة بخروج "القوات المرتزقة وقوات المعارضة السودانية والتشادية من المنشآت النفطية وكافة الأراضي الليبية".

من جهتها قالت عزيزة العريض التي تنتمي إلى إحدى العائلات المهجرة من بنغازي- إن سرايا الدفاع عن بنغازي يحظون بدعم وتأييد الأهالي الذين يأملون أن تتمكن هذه القوات من إعادتهم إلى مدينتهم.

في المقابل، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العقيد مفتاح المقريف المقرب من حفتر أن قواته تستعد لاستعادة موقع راس لانوف النفطي.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم قوات حفتر أحمد المسماري إن "الواقع العسكري تحت السيطرة العامة" في منطقة الهلال النفطي، مشيرا إلى أن المعركة مستمرة وتتم بتوجيهات حفتر.

قصف جوي

يشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي أعلنت مساء الجمعة سيطرتها على مناطق النوفلية وبن جواد والسدرة وراس لانوف في الهلال النفطي، عقب اشتباكات مع قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

غير أن طائرات حربية -يعتقد أنها تابعة لقوات حفتر- قصفت فجر أمس السبت أهدافا منها المركز الطبي في منطقة راس لانوف بالهلال النفطي الذي يعد أحد أهم المواقع الإستراتيجية التي غالبا ما تشهد مواجهات مسلحة بين الفرقاء السياسيين في البلاد من أجل السيطرة عليه.

وقال مسؤول أمني لوكالة الأناضول إن الطائرات دمرت 16 سيارة مسلحة للسرايا، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي أن 16 عسكريا من قوات حفتر قتلوا خلال الاشتباكات التي سبقت سيطرة سرايا بنغازي على مناطق الهلال النفطي.

ورجح المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- ارتفاع تلك الحصيلة لكون الهلال الأحمر الليبي لم يدخل إلى جميع المناطق التي دارت فيها المعارك.

يذكر أن سرايا الدفاع عن بنغازي قوة عسكرية تتكون من مقاتلين عسكريين ومدنيين من الثوار في مدينتي بنغازي وإجدابيا شرقي ليبيا ممن شاركوا في الحرب ضد كتائب النظام السابق عام 2011، ومعهم أفراد مسلحون من مدن عدة تقع غربي البلاد.

ومن أبرز قادة سرايا الدفاع العقيد مصطفى الشركسي وإسماعيل الصلابي وزياد بلعم، وأحمد التاجوري وفرج شكوو والساعدي النوفلي ومحمود الفيتوري، وكلهم بدون استثناء شاركوا في قيادة الثوار خلال حربهم ضد كتائب النظام السابق.

وتهدف السرايا -بحسب بيان سابق صدر عنها في بدايات الإعلان عن تشكيلها- إلى ما تصفه بتحرير مدينة بنغازي من سيطرة قوات عملية الكرامة، وإرجاع النازحين والمهجرين إليها.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ , سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ , سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ , سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ , سرايا بنغازي تطالب حكومة الوفاق باستلام الموانئ

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2mFqN8s
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2lMiALH
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog