Home » , » 3lislam غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا الاسلام

3lislam غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا الاسلام

Written By on Monday, 6 March 2017 |

غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا

قتلت غارات روسية امرأتين وطفلتين بريف حلب الشرقي، بينما قصفت طائرات النظام مناطق عدة في دمشق وريفها ومحافظات إدلب وحماة وحمص ودرعا، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصادر محلية أن امرأتين وطفلتين قتلن بغارات روسية على قرية العطشانة قرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، وأضافوا أن القصف بحركة نزوح كبيرة شهدتها القرى المحاذية لمحطة ضخ مياه الخفسة، وتلك الواقعة غرب مطار كشيش.

في سياق متصل، قالت مواقع موالية للنظام السوري إن معارك دارت بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في المنطقة، بينما تواصل قوات النظام تقدمها على حساب التنظيم، حتى باتت على بعد كيلومترات قليلة من الخفسة ومطار الجراح ودير حافر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وفي غرب حلب، شن طيران النظام غارات على بلدات دارة عزة وكفرداعل وكفرناها ومعارة الأرتيق وحي الراشدين، كما قصفت المدفعية مناطق عدة، ومنها بلدة بشقاتين التي سقط فيها قتيلان.

مناطق أخرى
وتجدد قصف النظام الجوي على حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شمال شرق دمشق، كما تقدمت قوات النظام في بعض النقاط، بينما تصدت المعارضة لمحاولة تقدمها في حي جوبر وقتلت وجرحت عددا منها.

وذكرت شبكة شام أن معارك عنيفة اندلعت بين المعارضة والنظام بالغوطة الشرقية المجاورة للقابون وتشرين، وأن قوات النظام سيطرت على عدة مناطق، في حين فجرت المعارضة مبنى يتحصن به جنود النظام ببلدة حزرما ما أدى لمقتل العديد منهم.

وتسببت الغارات وقصف المدفعية بسقوط قتيلين في عربين ودوما بريف دمشق، كما واصل النظام قصفه على مدينة الزبداني التي يحاصرها حزب الله اللبناني.

وقال ناشطون إن طائرات النظام قصفت أيضا بلدات كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام وعب الخزنة والحوايس في ريف حماة، وبلدتي خان شيخون والتمانعة في ريف إدلب، ما تسبب بسقوط جرحى.

أما حمص فشهدت غارات عدة على حي الوعر المحاصر، ما تسبب بسقوط قتيلين وعدة جرحى، بينما سقط عدد آخر من القتلى والجرحى في بلدات الرستن غرناطة وديرفول وعز الدين بسبب القصف.

وشهدت أحياء درعا البلد وبلدتا اليادودة والمزيريب قصفا جويا ومدفعيا، ما تسبب أيضا بسقوط جرحى مدنيين، في حين استهدفت المعارضة مواقع للنظام في بلدتي جلين وسحم الجولان.

واستمرت المعارك في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وقال ناشطون إن المعارضة المسلحة قصفت مواقع للنظام في قلعة شلف بقذائف المدفعية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا , غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا , غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا , غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا , غارات روسية بحلب وأخرى للنظام بأنحاء سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2n8QR8b
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2n96c8R
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog