Home » , » 3lislam أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري الاسلام

3lislam أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري الاسلام

Written By on Saturday 4 March 2017 |

أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري

قال مراسلو وكالات الأنباء إن طائرة حربية من طراز "ميغ-21" تابعة للنظام السوري سقطت في ريف إدلب الشمالي مساء السبت، حيث تبنت إسقاطها حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة المسلحة.

وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية أن مضاداتها الجوية أصابت الطائرة وتسببت في إسقاطها ببلدة سلقين المحاذية للحدود مع تركيا، مضيفة أن الطائرة نفذت عدة غارات في ريف إدلب الشمالي قبل سقوطها.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن متحدث باسم أحرار الشام أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض عندما تم استهدافها من ريف إدلب بواسطة مضاد للطائرات من عيار 23 ملم، حيث شوهدت وهي تبدأ في السقوط.

وفي وقت لاحق قال محافظ هاطاي التركية أردال أتا إن قوات الدرك والدفاع المدني التركيين وصلت إلى أنقاض الطائرة التي سقطت داخل الأراضي التركية، ورجح نجاة من كان على متنها.

كما ذكرت وكالة الأناضول أن قوات الدرك التركية عثرت على مظلة قائد الطائرة التي يرجح أنه قفز منها قبيل تحطمها، حيث تواصل فرق أمن تركية عمليات البحث عنه.

وكان مراسلو وكالات الأنباء في غازي عنتاب  تحدثوا عن أنباء غير مؤكدة تشير إلى نزول الطيار بمظلته في الجانب التركي من الحدود، مضيفين أن العديد من الغارات الروسية والسورية نفذت السبت غارات على مناطق عدة في ريف إدلب، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.


أما رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم فقال إن عملية بحث جارية عن الطيار الذي "ربما" هبط على الجانب التركي من الحدود. وأضاف "من غير الواضح سبب تحطم الطائرة، ربما يكون بسبب الأحوال الجوية".
 

بدوره، قال مصدر في الجيش السوري للتلفزيون الرسمي السوري إن سلاح الجو فقد الاتصال بطائرة حربية كانت في مهمة استطلاع قرب الحدود التركية، وإن عملية البحث عن الطيار جارية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري, أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري, أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري, أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري, أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة ميغ للنظام السوري

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2n1q1Pc
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2m9T9Gx
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog