Home » , » 3lislam المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي الاسلام

3lislam المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي الاسلام

Written By on Wednesday, 22 March 2017 |

المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي

بدأت فصائل المعارضة السورية هجوما موسعا على مواقع النظام السوري في ريف حماة الشمالي وعززت تقدمها في المنطقة، وأعلنت سيطرتها على قرى وبلدات خطاب ومعردس وصوران وتسوبين وحاجز الصفوح. ويتزامن ذلك مع استعادة قوات المعارضة سيطرتها على معظم النقاط التي خسرتها قبل يومين في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

وقالت شبكة شام إن كتائب المعارضة واصلت هجومها في إطار معركة "وقل اعملوا" صباح اليوم على مواقع وثكنات النظام في ريف حماة الشمالي، وسط تقدم سريع نتيجة تهاوي قوات النظام والمليشيات المساندة له.

وقالت الفصائل المشاركة في المعركة -التي انطلقت عصر أمس- إنها تمكنت في ساعات الفجر الأولى وصباح اليوم من السيطرة على مستودعات خطاب ورحبة خطاب وقرية خطاب في ريف حماة الشمالي بالكامل، إضافة لإحكام السيطرة قرية تسوبين وتواصل هجومها باتجاه قرية الشير وفق شبكة شام.

وانطلقت معركة "وقل اعملوا" بالهجوم على الحواجز الرئيسية لقوات النظام في قرية صوران، حيث تم استهداف موقعي المكاتب ومعمل البواري بتفجير عربتين مفخختين تلاه تقدم الكتائب باتجاه مواقع قوات النظام بعد كسر الخطوط الدفاعية الأولى وسط هروب قوات النظام، بحسب مصادر المعارضة.

وقال جيش النصر المشارك في المعركة إنه دمر طائرتين حربيتين للنظام السوري باستهداف مطار حماة العسكري بصواريخ غراد، بينما تتواصل الاشتباكات على عدة محاورة.

في المقابل قالت وسائل إعلام النظام السوري إن قواته فجرت عربة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها قرب جسر صوران بريف حماة الشمالي.

كما أعلنت هيئة تحرير الشام سيطرتها على بلدة معردس في ريف حماة الشمالي، بعد انسحاب قوات النظام منها، كما سيطرت على بلدة صوران بشكل كامل.

معركة دمشق
في غضون ذلك دارت معارك طاحنة شرق دمشق بعد هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع قوات النظام.

وشنت فصائل فيلق الرحمن وحركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام هجومها انطلاقا من حي القابون (شمال شرق العاصمة)، حيث تدور معارك على بعد نحو عشرة كيلومترات من وسط دمشق.

وأفادت مصادر بأن قوات المعارضة سيطرت أمس على كراج العباسيين في دمشق، واستعادت السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها في حي جوبر (شرقي العاصمة).

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات المعارضة باتت تسيطر ناريا على شارع فارس الخوري، بعد هجوم معاكس شنته على قوات النظام ضمن المرحلة الثانية من المعركة التي بدأتها قبل يومين، وتهدف إلى وصل حي القابون المحاصر بحي جوبر في محيط العاصمة.

من جهتها، قالت وكالة سانا الحكومية إن قوات النظام أحبطت هجوما لمن وصفتهم بالإرهابيين على شركة الكهرباء، واستعادت المواقع في محيط منطقة المعامل (شمال جوبر) بعد عملية عسكرية.

وفي إدلب، أفاد مركز حلب الإعلامي أن الطيران الحربي استهدف فجر اليوم بالقنابل الفسفورية أطرف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن ستة مدنيين قُتلوا وأصيب آخرون أمس في قصف مدفعي لقوات النظام السوري، استهدف الأحياء السكنية في بلدة كفر عويد بريف إدلب، كما أسفر القصف عن أضرار مادية بالمنازل.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي , المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي , المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي , المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي , المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2nITkLd
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2nAIypM
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog