Home » , » 3lislam القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة الاسلام

3lislam القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة الاسلام

Written By on Monday, 27 March 2017 |

القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة

قالت مصادر ميدانية إن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مطار الطبقة الواقع على بُعد ثماني كيلومترات إلى الجنوب من مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي (شمال سوريا)، وذلك بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت هذه القوات قد أعلنت أنها سيطرت بدعم من التحالف الدولي على معظم مساحة الريف الشرقي لمدينة الرقة، وصارت على بعد عشرة كيلومترات من شرق المدينة.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن المعارك لا تزال جارية حول سد الفرات بين تلك القوات مدعومة بقوات التحالف وتنظيم الدولة. وتتضارب الأنباء حول إصابته بقذائف من طائرات التحالف.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم هذه القوات طلال سلو أن قواته سيطرت بشكل كامل على مطار الطبقة العسكري"، لافتا إلى أن "عمليات التمشيط وإزالة الألغام جارية لتأمين المطار بشكل كامل".

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية -التي تعد وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي لها- إلى السيطرة على سد الفرات القريب من الطبقة، لفتح الطريق إلى مدينة الرقة من جهة الغرب ضمن المرحلة الثالثة من عملية عسكرية تهدف إلى انتزاعها من تنظيم الدولة.

وكانت هذه القوات أعلنت سيطرتها بدعم من التحالف الدولي على معظم مساحة الريف الشرقي لمدينة الرقة، وأكدت أنها باتت لا تبعد سوى عشرة كيلومترات شرق الرقة معقل تنظيم الدولة الرئيسي في سوريا.

وأعلنت القوات الكردية الأحد سيطرتها على بلدة الكرامة، في حين تستعد لشن هجوم على معقل التنظيم في الرقة متوقع أن يبدأ في أوائل أبريل/نيسان القادم، وفق تصريحات قادة في تلك القوات.

حصار الرقة
وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قال الجمعة إن الرقة باتت محاصرة، وإن معركة استعادتها ستنطلق "خلال الأيام القليلة المقبلة"، إلا أن طلال سلو كان أكثر حذرا وقال في هذا الصدد "إن محاصرة الرقة تحتاج لأسابيع عدة، لتنطلق بعدها رسميا عملية تحرير المدينة".

وفي السياق ذاته، اعتبر الجيش الروسي أن إعلان فرنسا محاصرة الرقة والبدء الوشيك لمعركة استعادتها "لا صلة له بالواقع".

وتشهد المنطقة منذ أيام معارك عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم الدولة على محاور عدة بمحيط سد الفرات قرب مدينة الطبقة بالريف الغربي، حيث تمكنت القوات الكردية من السيطرة على نقاط في محيط السد وسط محاولة التنظيم بكل قوته استعادتها.

وفي بداية 2014، طرد تنظيم الدولة الإسلامية الفصائل المعارضة التي كانت منتشرة في الرقة وسيطر عليها تماما. وفي يونيو/حزيران من العام نفسه، أعلن "الخلافة" في المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور.

وفي أغسطس/آب سيطر التنظيم على محافظة الرقة بكاملها بعد انتزاعه مطار الطبقة (55 كلم غرب الرقة) من قوات النظام السوري.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة , القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة , القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة , القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة , القوات الكردية تسيطر على مطار الطبقة بريف الرقة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2nr2LNV
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2mGJ7yE
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog