Home » , » 3lislam مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية الاسلام

3lislam مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية الاسلام

Written By on Saturday 10 December 2016 |

مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل القيادي التونسي في تنظيم الدولة الإسلامية بوبكر الحكيم في غارات للتحالف بمدينة الرقة السورية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال بيان للوزارة إن بوبكر الحكيم له علاقات مع عناصر جهادية فرنسية وتونسية، ويتهم بالضلوع في هجمات إرهابية استهدفت قيادات سياسية تونسية عام 2013.

والحكيم فرنسي من أصل تونسي من مواليد باريس، قاتل في العراق في صفوف القاعدة منذ عام 2003، وتبنى قتل شكري بلعيد ومحمد براهمي.

وحكم على القيادي بتنظيم الدولة في مايو/أيار 2008 في باريس بالسجن سبع سنوات مع النفاذ في ملف شبكة كانت ترسل شبانا من باريس إلى العراق في عام 2000، وأفرج عنه في يناير/كانون الثاني 2011.

ويتساءل المحققون الفرنسيون عن دور الحكيم في سلسلة هجمات نفذت في فرنسا منذ 2015، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من التحقيق.

كما أفاد مصدر قضائي فرنسي السبت أن شقيقة الحكيم، التي يشتبه بأنها توجهت إلى سوريا مع طفلها في 2015 واعتقلت الثلاثاء، خضعت للاستجواب في باريس وأودعت السجن مؤقتا.

وكان معارضون سوريون أعلنوا مقتل الحكيم في الثاني من ديسمبر/كانون الأول على حساب على موقع تويتر، لكن هذا النبأ لم يؤكد رسميا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية , مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية , مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية , مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية , مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2hzj1qi
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hhl5ny
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog