Home » , » 3lislam كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم الاسلام

3lislam كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم الاسلام

Written By on Tuesday 6 December 2016 |

كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات المسابقة القرآنية "أول الأوائل" في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم فوز الكويتي خالد محمد حسن إبراهيم العيناتي بلقب النسخة الأولى للمسابقة التي تعد الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم.

وتعد هذه المسابقة -التي ستقام كل عامين- الأولى من نوعها في العالم كون المشاركين فيها أوائل المسابقات القرآنية الدولية في السنوات الثلاث التي تسبق إقامة المسابقة.

وبفوزه بلقب "أول الأوائل يحصل العيناتي على مليون ريال قطري (نحو 274 ألف دولار أميركي) قيمة الجائزة الأولى التي تعد الكبرى في تاريخ المسابقات القرآنية الكبرى.

وجاء الإعلان في احتفال نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسرح قطر الوطني بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية غيث بن مبارك الكواري، ووزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي، وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة وحشد غفير من الحضور.

وكانت هذه المسابقة قد استمرت نحو عشرة أيام ابتداء من 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بمشاركة 37 متنافسا حافظا لكتاب الله من 21 دولة، تأهل منهم إلى المرحلة النهائية عشرة متنافسين من الكويت وقطر وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب وتشاد (بمتسابقين) ونيجيريا ومالي.

وقبل إعلان النتائج صعد المتنافسون العشرة إلى المسرح ليعبر كل واحد منهم عن شعوره مع تأكيدهم جميعا على صعوبة المرحلة الثانية النهائية بسبب قوة وتميز المتنافسين إلى جانب صعوبة المرحلة بسبب طريقة الأسئلة وطولها.

وبعد إعلان فوزه قال العيناتي إنه شارك في العديد من المسابقات الدولية، ومنها المسابقة التي أقيمت في الأردن في 2014، وفاز فيها بالمركز الأول عن حفظ القرآن الكريم مع التفسير.

وبين أنه حفظ كتاب الله وعمره 13 سنة، وأن القرآن الكريم يمثل له منهج حياة، وأشاد بفكرة المسابقة التي وصفها بالفريدة كونها جمعت أوائل المتسابقين الدوليين.

وأوضح أنه تتلمذ منذ أيام الدراسة الابتدائية على عدد من الشيوخ، وابتدأ بحفظ الأجزاء العشرة الأخيرة من القرآن، كما اهتم بتجويد القرآن وتفسيره، قبل أن يشارك في العديد من المسابقات الدولية.

وببسمة تعلو وجهه رفض العيناتي الإفصاح عما سيفعله بمبلغ الجائزة التي تعد الكبرى من نوعها في مسابقات القرآن الكريم، وقال بتواضع "الله ييسر الأمور".

ويشار إلى أنه إلى جانب الدول المذكورة أعلاه شارك في الدورة الأولى للمسابقة متسابقون من السعودية وتونس والأردن والصومال وليبيا والسودان والبحرين وموريتانيا وبنغلاديش وتركيا وماليزيا والكاميرون.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم , كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم , كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم , كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم , كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في حفظ القرآن الكريم

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2gR5Y6o
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hgb2Ow
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog