Home » , » 3lislam مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا الاسلام

3lislam مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا الاسلام

Written By on Monday 19 December 2016 |

مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا

قدمت دولة قطر ودولة ليختن شتاين بدعم من عدد من الدول العربية والغربية مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لمحاسبة مجرمي الحرب في سوريا.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن الجمعية العامة ستصوت على مشروع القرار يوم الأربعاء، ويتضمن إنشاء آلية دولية محايدة ومستقلة لمحاسبة مجرمي الحرب في سوريا.

كما يطالب مشروع القرار الأمين العام بوضع مرجعيات للآلية المحايدة والمستقلة للمحاسبة، وتقديم تقرير عن تنفيذ القرار خلال خمسة وأربعين يوما من اعتماده. ويدعو مشروع القرار الدول والأطراف السورية للتعاون مع آلية التحقيق والمحاسبة.

وقبل أيام أعرب مجلس جامعة الدول العربية عن إدانته للممارسات والعمليات العسكرية الوحشية التي يقوم بها النظام السوري وحلفاؤه ضد حلب وسكانها المدنيين، تزامنا مع دعوات القوى الدولية لوقف هذه الانتهاكات.

واعتبر المجلس في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بطلب من قطر، أن ما يقوم به النظام السوري وحلفاؤه في حلب وغيرها من المدن السورية جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف الأربع.

ودعا مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى الضغط على النظام السوري للعمل على فتح ممرات إنسانية آمنة لإغاثة المدنيين المحاصرين في حلب.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا , مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا , مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا , مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا , مشروع قرار قطري لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2hO4PuV
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2h4S5RZ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog