Home » , » 3lislam انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب الاسلام

3lislam انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب الاسلام

Written By on Thursday 15 December 2016 |

انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب

نقل مراسلو وكالات الأنباء عن مسؤول التفاوض في المعارضة السورية المسلحة إن أول دفعة من الجرحى ستخرج من حلب وفق اتفاق وقف إطلاق النار الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، مشيرين إلى أن عددهم نحو مئتي جريح.

وقال مسؤول التفاوض في المعارضة السورية إن الصليب الأحمر سيشرف على عملية الإجلاء من حلب.

وقال مراسلو وكالات الأنباء بريف حلب الشمالي إن تعميما صدر لجميع المقاتلين بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء الأحياء الشرقية من حلب، إيذانا ببدء الهدنة.

وقال الفاروق أبو بكر مسؤول التفاوض عن المعارضة السورية المسلحة داخل حلب إن هناك ضمانات تركية روسية تعهدت بعدم المساس بالسيارات التي ستغادر مدينة حلب.

وأضاف المصدر أن إجلاء المدنيين والمقاتلين سيكون باتجاه ريف حلب الغربي، ويبدأ عند الساعة السادسة صباحا.

وأضاف المصدر أن الاتفاق تم بالشروط نفسها التي تم التوصل إليها في الاتفاق السابق, الذي نص على خروج المقاتلين مع السلاح الفردي فقط، إضافة إلى خروج المقاتلين والمدنيين الراغبين في المغادرة إلى غرب حلب.

وكانت وكالات الأنباء حصلت على وثيقة الاتفاق الذي وقعته فصائل المعارضة السورية وممثلون عن الروس والنظام السوري، ويقضي بخروج مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية لحلب.

ونص الاتفاق على أن القوات السورية والروسية تتكفل بضمان سلامة خروجهم إلى الطريق الواصل إلى الرقة، حيث يتم إنزال المقاتلين والمدنيين، ثم تعود الحافلات.

كما تضمن الاتفاق أن يتعهد الطرفان بوقف إطلاق النار أثناء خروج المقاتلين بضمان الفريق الحكومي المفاوض ممثلا بالشيخ عمر رحمون.

وقد وقع الاتفاق مسؤول التفاوض عن مجلس قيادة حلب المعارضة، وممثلون عن النظام السوري والحكومة الروسية.

وفي وقت سابق قال الفاروق أبو بكر مسؤول التفاوض عن المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب إن مفاوضات تجري مع الروس بوساطة تركية، وتوقع التوصل خلال ساعات لاتفاق جديد يسمح بإجلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء المحاصرة بعد انهيار الاتفاق السابق بسبب سعي إيران لفرض شروط جديدة، تشمل إطلاق أسرى من مليشياتها.

وقال أبو بكر مساء الأربعاء إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مساء الثلاثاء انهار، ولكن المفاوضات والاتصالات استمرت مع الروس.

وأضاف أن المفاوضات مع الجانب الروسي لم تعد مع الوسيط الذي لم يستطع ضمان تطبيق الاتفاق السابق، وإنما أصبحت تركيا وسيطا وهي تضغط من أجل إعادة وقف إطلاق النار.

كما قال المفاوض عن فصائل المعارضة في حلب إنهم تواصلوا مع الروس للاستفسار عن انتهاك الاتفاق، وأضاف أن الجانب الروسي تعلل بأنه لم يكن هناك تنسيق مع القوات السورية والإيرانية.

وكانت قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معه قد قصفت صباح اليوم الأحياء المحاصرة شرقي حلب، بينما كان يفترض البدء بإجلاء دفعة أولى من الجرحى على متن حافلات باتجاه ريف حلب الغربي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب , انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب , انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب , انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب , انتظار خروج أول دفعة من الجرحى من حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2gM3qYj
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hwiF7o
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog