Home » , » 3lislam المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب الاسلام

3lislam المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب الاسلام

Written By on Sunday 4 December 2016 |

المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب

رفض قادة في المعارضة السورية المسلحة العرض الروسي بمغادرة شرقي حلب وقالوا إنهم لن يسلموا المدينة المحاصرة لقوات النظام السوري مهما كان الثمن، مضيفين في الوقت نفسه أنهم يؤيدون فتح ممرات للمدنيين لمغادرة المدينة.

وتعليقا على حديث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي طالب أمس بمغادرة المعارضة لشرقي حلب وأنه سيرتب ذلك مع الأميركان، قال قادة في المعارضة السورية إن حديث لافروف ينسف ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات التي جرت مؤخرا بين الروس وممثلين عن المعارضة في أنقرة.

وقال لافروف إن بلاده مستعدة لإرسال ديبلوماسيــيها وخبرائها إلى جنيف لإجراء محادثات مع نظرائهم الأمريكيين وذلك لبحث خروج المقاتلين من حلب. وأضاف أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قدم خلال اجتماعهما يوم الجمعة الماضي اقتراحاً بشأن حلب يتماشى مع مطالب روسيا.

ومنذ أكثر من أسبوعين، تتعرض شرق حلب المحاصرة لقصف مكثف للغاية، أودى بحياة المئات وجرح آلاف آخرين، ونزوح عشرات الألوف ضمن مساع نظام الأسد المدعوم من قبل روسيا، والمليشيات الموالية له للسيطرة على مناطق المعارضة في شرق المدينة بعد أربع سنوات من فقدان السيطرة عليها.

وفي الأيام الأخيرة أجرت المعارضة السورية المسلحة في العاصمة التركية محادثات مع مسؤولين روس، تم التوصل خلالها عن اتفاقات تشمل رحيل "المقاتلين الإسلاميين" من حلب. والهدف هو التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار يتيح لمسلحي الجيش السوري الحر البقاء في المدينة.

وأقرت روسيا باتصالها بالمعارضة لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن المحادثات التي استضافتها تركيا.

وأمس نقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم السوري المعارض زكريا ملاحفجي أن تصريحات لافروف ألغت كل شيء وإن اجتماعات تركيا وصلت إلى طريق مسدود، مضيفا أن مقاتلي المعارضة مصرين على البقاء في المدينة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب , المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب , المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب , المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب , المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2fVnOpP
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2go5ly2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog