Home » , » 3lislam مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب الاسلام

3lislam مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب الاسلام

Written By on Sunday 4 December 2016 |

مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب

ارتفع عدد قتلى الغارات الروسية والسورية على أسواق وأحياء سكنية بريف إدلب الأحد إلى 65 قتيلا، كما سقط عشرات القتلى والجرحى جراء القصف على أحياء حلب، ونجحت قوات النظام بالسيطرة على أحياء الميسر وكرم الطحان والقاطرجي شرقي المدينة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء بإدلب إن ستين مدنيا قتلوا في قصف لطائرات روسية وسورية على سوق الخضار وسط مدينة معرة النعمان، وفي غارات أخرى على أحياء سكنية وسوق شعبي ومستشفى ومراكز للدفاع المدني في مدينة كفرنبل، كما أصيب العشرات بجروح.

وأوضح المراسلون أن أربعة أطفال وامرأة قتلوا جراء قصف لطائرات النظام على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وأكد مراسلو وكالات الأنباء أن المدنيين في مدينة إدلب وريف إدلب الجنوبي يعيشون حالة استنفار جراء الغارات المتواصلة، وذلك رغم بُعد تلك المواقع عن نقاط الاشتباكات، وعدم وجود مسلحين للمعارضة فيها.

شرق حلب
وفي حلب، قال مراسلو وكالات الأنباء إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف الجوي والمدفعي على أحياء بشرق حلب، لا سيما حيي الفردوس والمغاير.

في الأثناء قالت مصادر إن قوات النظام السوري والميلشيات الموالية له سيطرت الليلة الماضية على أحياء الميسر وكرم الطحان والقاطرجي شرق مدينة حلب إثر معارك عنيفة مع المعارضة المسلحة.

كما سيطرت قوات النظام على مشفى العيون لتقترب من وصل مناطق سيطرتها في الأحياء الشرقية لحلب بالقلعة الأثرية للمدينة.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام إن قوات النظام مع "القوات الرديفة" سيطرت على دواري الجزماتي والحلوانية وصولا إلى طريق هنانو في أحياء حلب الشرقية المحاصرة، مضيفة أن قوات النظام تلاحق من وصفتهم بفلول الإرهابيين الفارين من تلك المناطق.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن المعارضة المسلحة قولها إن المناطق التي تقدم إليها النظام لا تزال مناطق مواجهات واشتباك بين الطرفين، وإنها لا تزال مستمرة في صد هجمات قوات النظام على مختلف الجبهات، كما أكدت شبكة شام أن المعارضة قتلت وجرحت العديد من جنود النظام والمليشيات، وأنها قصفت الأكاديمية العسكرية وجمعية الزهراء بصواريخ غراد.

وقال القيادي في الجيش الحر محمد الشيخ لوكالة الأناضول إن فصائل المعارضة اضطرت للانسحاب السبت من أحياء كرم الطراب والجزماتي والحلوانية وطريق الباب جراء القصف.

درعا ومناطق أخرى
من جهة أخرى، قال مراسلو وكالات الأنباء في درعا إن فصائل بالمعارضة المسلحة أعلنت تشكيل تحالف عسكري موحد تحت اسم "جيش الثورة"، بهدف توحيد الجهود العسكرية تحت راية الثورة السورية.

وقال الناطق باسم "جيش الثورة" أبو بكر الحسن إن هذا التحالف، الذي يضم فصائل توصف بالمعتدلة، يسعى لقتال كل من النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد ناشطون أن قصفا جويا استهدف أيضا بلدات في ريف حماة الشمالي، بينها كفرزيتا وحلفايا واللطامنة وطيبة الإمام ومورك، وردت فصائل بقصف مطار حماة العسكري بصواريخ غراد، كما قتلت المعارضة تسعة عناصر وجرحت أكثر من عشرة آخرين في قوات النظام جراء تفجير لغم أرضي.

وقالت شبكة شام إن طائرات النظام استهدفت كلا من مدينة الرستن وقرية السمعليل بريف حمص، ومدينتي داعل وإبطع بريف درعا، وعدة أحياء بمدينة دير الزور، وبلدتي خضر وكبانة بريف اللاذقية، وبلدتي حوش الضواهرة وميدعاني في الغوطة الشرقية بريف دمشق؛ مما أدى إلى سقوط جرحى.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب , مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب , مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب , مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب , مجازر جديدة بإدلب وقوات النظام تتقدم شرق حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2gX6ZKE
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2gX56xw
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog