Home » , » 3lislam التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء الاسلام

3lislam التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء الاسلام

Written By on Tuesday 27 December 2016 |

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء

قصفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء مواقع عسكرية للحوثيين وحلفائهم في صنعاء، في حين طرد الجيش الوطني اليمني قواتهم من مناطق في محافظة شبوة جنوبي اليمن. 

فقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن طائرات التحالف نفذت ست غارات، استهدفت ثلاث منها معسكر ضبوة في منطقة حزيز ومعسكر ريمة حميد ومنطقة عمد بمديرية سنحان، مسقط رأس الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شمال صنعاء، في حين استهدفت ثلاث غارات أخرى مصنعا للبلاستيك وسط العاصمة.

وأضافت المصادر أن انفجارات عنيفة هزت المدينة، في وقت تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من المواقع المستهدفة. وقام الحوثيون وحلفاؤهم بتخزين صواريخ وذخائر في معسكرات ومخازن تقع داخل صنعاء وفي الجبال المحيطة بها، وقصف طيران التحالف منذ بدء عملية عاصفة الحزم في مارس/آذار 2015 كثيرا من تلك المواقع.

وتأتي الغارات الجديدة في وقت تستمر المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى، في مديرية "نِهْمْ" شرق العاصمة. في الأيام الماضية سيطر الجيش والمقاومة على جبال ومواقع يتحكم بعضها في الطريق بين صنعاء ومأرب.

ميدانيا أيضًا أفاد مراسلو وكالات الأنباء بمقتل 27 من قوات الحوثي وصالح في المعارك الدائرة بمديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة، كما قتل 11 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعارك. وسقط ثمانية من قتلى الحوثيين في غارات لطائرات التحالف على مواقعهم في جبال بن عَقيل والخَضير بمديرية عسيلان.

وقد أكد قائد اللواء 21 ميكا في الجيش الوطني العميد جحدل حنش العولقي أن انتصارات عسكرية كبيرة ضد الحوثيين وقوات صالح تحققت في بيحان.

وأكد العميد العولقي أن الجيش والمقاومة سيطرا على نقطتي العلم والسليم الإستراتيجتين في عسيلان بإسناد جوي من التحالف. وقال إن الهجوم كبّد مليشيا الحوثي وقوات صالح خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء , التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء , التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء , التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء , التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2icDFhw
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2iCQbFM
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog