Home » , » 3lislam الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك الاسلام

3lislam الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك الاسلام

Written By on Sunday 18 December 2016 |

الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك

أفاد مراسلو وكالات الأنباء بانتهاء العملية الأمنية التي ينفذها الأمن الأردني في الكرك جنوب البلاد بمقتل أربعة مسلحين وضبط أسلحة وذخائر، بعد سقوط عشرة قتلى -بينهم سائحة كندية- في هجمات نفذها مسلحون على مراكز أمنية بالمدينة.

وقال المراسلون إن الأمن الأردني أعلن انتهاء العملية الأمنية بمقتل أربعة مسلحين كانوا يتحصنون بالقلعة، وأنه يمشّط المنطقة التي تحصنوا بها. كما أعلن "ضبط كميات من الأسلحة والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى".

وأكد المراسلون أن الهدوء عاد إلى محيط القلعة، لكنه هدوء مشوب بالحذر، مشيرين إلى أن بيان الأمن العام لم يُدل بأي معلومات عن الجهة المنفذة للعملية، رغم تعهده برد "مزلزل" على مرتكبي العملية.

وكان المراسلون قد أفادوا في وقت سابق بوقوع اشتباكات متقطعة في قلعة الكرك بالمدينة بين قوات الأمن ومسلحين متحصنين داخلها، مشيرين إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى عشرة، وهم سبعة من رجال الأمن ومدنيان وسائحة كندية.

وقال المراسلون إن قوات الأمن حاصرت المسلحين داخل القلعة، وإن العملية ينفذها عدد كبير من قوات الأمن وقوات خاصة، كما تدخلت القوات المسلحة، مشيرين إلى وجود إصرار من الجانب الأردني على إنهاء العملية بأقل التكاليف.

وأكد أن اجتماعات متواصلة تضم كبار مسؤولي الدولة من السياسيين والأمنيين والعسكريين لمتابعة تطورات العملية، وأن الملك عبد الله الثاني يشرف على العملية التي لم يعلن أي طرف مسؤوليته عنها حتى الآن، وفقا للمراسل.

عملية أمنية
وكانت وزارة الداخلية الأردنية قالت في بيان لها إن منفذي الهجمات تحصنوا داخل قلعة الكرك التاريخية، وإن قوات الشرطة تطوقها، دون أن تشير إلى هوية المسلحين.


وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن السلطات أرسلت تعزيزات أمنية من العاصمة عمان إلى الكرك (118 كلم جنوب العاصمة).

وأضافوا أن عملية مسلحة وقعت في منطقة القطرانة التابعة لمحافظة الكرك، إذ تم إطلاق نار على دورية للشرطة، مما أدى إلى إصابات في صفوفها، وفر المسلحون بسيارة كانوا يستقلونها باتجاه مدينة الكرك.

كما تعرضت دوريات للشرطة في الكرك ومركز أمنها لإطلاق نار من قبل مسلحين في أوقات متقاربة، وهو ما قد يشير إلى أن الحوادث التي وقعت كانت مدبرة ومخططا لها.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك , الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك , الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك , الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك , الأمن الأردني يعلن انتهاء عملية الكرك

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2h1J4dR
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hKGU21
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog